الارشيف / أخبار السعودية

بشرى للسعوديين.. وزير المالية يؤكد العمل بـ”حساب المواطن” في 2020

بعث محمد الجدعان وزير المالية السعودي، أمس الإثنين، ببشرى للمواطنين السعوديين، بخصوص برنامج “حساب المواطن”، مشيرا إلى أن “البرنامج لن يتوقف في العام المقبل 2020 ومستمر دون أي تغيير في المملكة، وذلك عقب إقرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، الميزانية العامة للدولة للعام المقبل (1441/ 1442هـ).

ووفق بيان لمجلس الوزراء، نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد أقرت المملكة ميزانية العام المقبل بإجمالي إنفاق يبلغ 1.02 تريليون ريال سعودي، بالإضافة إلى أن العجز يبلغ 187 مليار ريال، مشيرا إلى أن هذه “ثاني أكبر ميزانية في تاريخ المملكة، بعد العام الجاري.

يشار إلى أن معلومات تناثرت قبل الإعلان الرسمي عن إعلان الميزانية، نوهت إلى الاتجاه صوب انخفاض النفقات المقدرة للعام المقبل بنسبة 2.7% مقارنة بالتوقعات الخاصة بميزانية العام الجاري، كما أشارت إلى أنه من المتوقع أن تبلغ الإيرادات العام المقبل 833 مليار ريال.

الاستعلام عن دفعة شهر ديسمبر من حساب المواطن

وحسب المسئولين المختصين، فيمكن لجميع المتقدمين الاستفادة من برنامج حساب المواطن بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن (اضغط هنا)، وذلك للتأكد من البيانات المسجلة الخاصة بهم وبالأخص رقم الايبان البنكي لهم، وذلك لصرف الدعم الخاص بهم بدون اي مشاكل او عقبات وذلك من خلال برنامج حساب المواطن.

حساب المواطن الاستعلام برقم الهوية

يمكن لجميع المواطنين المستفيدين وبكل سهولة الاستعلام عن حساب المواطن إذا كنت مسجلا أو لا عن طريق الدخول للرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن، حيث أنه يعتبر الرابط الرسمي الوحيد للاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن برقم الهوية.
  •  ملئ جميع البيانات في المربعات الفارغة في الموقع الإلكتروني.
  • ثم يمكنك اختيار قسم خدمات المستفيدين.
  • من ثم معرفة مقدار المبلغ المستحق من الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

صحفي مصري، شغلت مناصب تحريرية مختلفة في العديد من المواقع الإلكترونية المصرية والعربية، وأهتم بالصحافة الخدمية التي تساعد القارئ على الوصول إلى معلومة مفيدة.

المصدر
اليوم

قد تقرأ أيضا