سعودية تحاضر في جامعات 3 قارات وتغير انطباعات اليابانيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
سعودية تحاضر في جامعات 3 قارات وتغير انطباعات اليابانيين

نشر بوساطة إبراهيم جبريل في المدينة يوم 01 - 11 - 2018

1596425
أكدت أول سعودية تشغل منصب باحثة لزمالة الدراسات ما بعد الدكتوراة، نائب رئيس ريادة الاعمال بجامعة كاليفورنيا، الدكتورة تغريد السراج أهمية تغيير طرق تدريس الطلاب الروتينية المتبعة حاليًا في المؤسسات التعليمية بمراحلها المختلفة من التلقين إلى إشراكهم في البحث والتقصي عن المعلومة.
وقالت في لقاء "تجربتي" الذي نظمته لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة أمس الأول بحضور جمع من سيدات ورجال الأعمال والمهتمين: إن التجربة التي صنعتني تمثلت في التعاون العلمي الذي مارسته بين الجامعات الدولية، فأنا أحاضر في جامعات في اليابان وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة، والآن اذهب كأستاذ زائر، ومشرف أبحاث، وتجربة التعامل مع الباحثين هي التي صنعتني، حيث انتهت مهمتي بتغيير الانطباع السائد عند اليابانيين عن السعوديين، الذين يعتبرونهم شعب مرفه.
وزادت:علمني السفر مع الأسرة خلال 35 سنة الانفتاح على العالم نظرًا لطبيعة عمل الوالد التي تقتضي التنقل باستمرار، وهو الامر الذي وسَّع من أفقي وزاد من عدد أصدقائي من مختلف الدول، وأضافت: الوالدان قدما قدوة لنا في التعليم والمساندة وتقبل الطرف الآخر مهما كانت ظروفه، حيث سانداني خلال مرحلة مناقشة الدكتوراة في نظام التعليم البريطاني.
وحول مراحل تعليمها قالت الدكتورة السراج: نلت البكالوريوس في الفنون والتصوير، ولدي العديد من اللوحات التي بيعت في الولايات المتحدة الامريكية، ونظمت معارض في السعودية، بالإضافة إلى تقديمي محاضرات في جامعات المملكة في عدة مجالات.
وقدمت نصحها للحضور بالتوجه نحو العمل الأكاديمي، واختيار التخصص الذي يرى فيه الطالب نفسه للوصول إلى مرحلة الإبداع، وقبلها الخضوع للاختبارات الاجتماعية التي تعزز من صقل المهارات على المدى البعيد، مبينة أن الطلاب الآن يتمتعون بذكاء اكثر من السابق بسبب تعايشهم مع التقنية الحديثة التي تمكنهم من الوصول إلى المعلومة في أسرع وقت ممكن.
وأضافت: تعلم اللغات تمنح الشخص خيارات واسعة لتعلم أشياء جديدة تكون له أكثر من شخصية حسب تعدد اللغات. وتحدثت السراج عن برامج لتوليد الوظائف لصالح وزارة العمل الذي تساعد فيه أصحاب الأفكار التجارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وقالت: على من يملكون أفكارًا لمشروعات رائدة التوجه إلى بوابة وزارة العمل ممثلة في برنامج "تسعة أعشار" الذي يمنح المتقدم الدراية الكافية لإدارة مشروعه من خلال الدعم اللوجستي والمعنوي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


0 تعليق