السعودية تكشف موعد فرض الرسوم علي الطرق

ثقفنى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
السعودية تكشف موعد فرض الرسوم علي الطرق

التخطي إلى المحتوى

بدأت وزارة النقل السعودية في دراسة مشروع تطبيق فرض رسوم علي الطرق التي تربط بين المدن داخل المملكة. فقد توقع وزير النقل السعودي الدكتور نبيل العامودي بدء فرض الرسوم بداية من العام المقبل حيث تم مبدئيا تحديد ٦ طرق لفرض الرسوم علي المركبات (الشاحنات) التجارية.

بدء فرض الرسوم علي الطرق بشكل تجريبي العام المقبل

أوضحت وزارة النقل السعودية بأن مشروع فرض الرسوم تحت دراسة اللجنة الإشرافية للخصخصة وإنه سوف يتم الرفع به للمقام السامي للحصول علي الموافقة عليه. كما أن الرسوم كمرحلة أولية سيتم فرضها علي الشاحنات التجارية فقط وعلي طرق محددة بداية من العام المقبل سواء كانت طرق بديلة او جديدة التي سيتم إنشائها من قبل القطاع الخاص مستقبلا، وأكدت الوزارة بأنه لن تفرض الرسوم علي الطرق الحالية.

مشروعات هيئة النقل البري والجسر الموازي

أعلن الدكتور رميح الرميح رئيس هيئة النقل البري عن بدء طرح مناقصة مشروع النقل العام للحافلات بالتنسيق مع أمانة الشرقية، ويهدف المشروع لتشغيل ٨ خطوط رئيسية لربط حاضرة-الدمام. علي صعيد آخر أكد العامودي بأن مناقصة مشروع الجسر الموازي تم إطلاقها منذ مايقارب الأسبوعين كما إن المشروع سيكون مفتوحا للاستثمار الأجنبي، وذلك للإستفادة من الخبرات المعرفية وأن الإجراءات التنفيذية ستبدأ مباشرة بعد إنهاء كافة الدراسات التي تخص المشروع.

التعليقات

أخبار ذات صلة

0 تعليق