نهائي القارة الآسيوية يجمــع اليــابان وقطـــر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ستسعى اليابان إلى تعزيز رقمها القياسي بحصد اللقب الخامس في كأس آسيا لكرة القدم حين تواجه قطر الواعدة، في مباراة نهائية من المنتظر أن تكون شرسة اليوم الجمعة.

ويملك منتخب "الساموراي الأزرق" تاريخاً عريقاً في البطولة لكنه بدا مهزوزاً في المباريات الأولى في الإمارات قبل أن يكشر عن أنيابه ليسحق إيران القوية 3-صفر في الدور قبل النهائي.

وكان طريق قطر أسهل لكنها واجهت الإمارات صاحبة الضيافة لتفوز 4-صفر وبلغت النهائي لأول مرة في تاريخها.

ويملك فيلكس سانشيز مدرب قطر بين صفوفه هداف البطولة المعز علي، الذي سجل هدفه الثامن في مرمى الإمارات ليعادل الرقم القياسي للإيراني علي دائي في 1996، كما وصل للمباراة النهائية بعد الفوز في كل مبارياته الست ودون استقبال أي هدف.

وسيختبر مهاجم اليابان يويا أوساكو، الذي سجل هدفين خلال عرض رائع أمام إيران، دفاع قطر في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي لكن الخط الخلفي سيكون مدعوماً بعودة بسام الراوي من الإيقاف.

وتولى المدرب هاجيمي مورياسو قيادة اليابان العام الماضي بعد الوصول لدور الستة عشر في كأس العالم الأخيرة وكانت السيطرة أمام إيران دليلاً على جودة عملية إعادة البناء.

وكما تألق أوساكو وتاكومي مينامينو في الهجوم كانت جهود المدافع صاحب الخبرة والقائد مايا يوشيدا بجانب تاكيهيرو تومياسو، البالغ عمره 20 عاماً، محورية في الفوز.

وبدا الثنائي صامداً في الدفاع أمام وابل من الكرات الطويلة المرسلة إلى مهاجمي إيران الأقوياء وسيكون من المطلوب تقديم أداء مشابه أمام مهارات مهاجمي قطر أكرم عفيف والمعز علي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق