الحوثي ينهب الإغاثة في حجة ويبتز المصارف في صنعاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحمد الشميري (جدة)

اتهم مصدر قبلي في حجة لـ«عكاظ»، مليشيا الحوثي بنهب أكثر من 20 ألف سلة غذاء مقدمة من برنامج الغذاء العالمي في مختلف مديريات المحافظة لأولئك الذين يعانون من سوء التغذية وغياب أبسط الخدمات الصحية والإغاثية.

وقال المصدر، إن رئيس الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث المعين من الحوثيين، علان فضائل، يقف وراء عمليات النهب من خلال تسجيل مستحقات قتلى المليشيات ثم يبيعونها في السوق السوداء، موضحاً أن قيادات السلطة المحلية من الحوثيين يهددون موظفي المنظمات العاملين بالمحافظة ويجبرون عمد القرى والأحياء على رفع كشوفات وتوقيعات مزيفة بالاستلام وبدلا من أن تذهب المعونات الإنسانية لمستحقيها يتم سرقتها.

من جهة أخرى، تستغل مليشيا الحوثي معاناة المئات من الشباب العاطلين عن العمل في الحديدة، وتعرض عليهم مبلغ أربعة آلاف ريال يومياً مقابل العمل معها في حفر الأنفاق وتدمير شوارع المدينة وهو ما جعل بعضهم يدفع حياته ثمنا لذلك.

وقال سكان محليون في الحديدة، إن أكثر من أربعة شباب لقوا حتفهم أثناء عملهم مع المليشيا في حفر الخنادق واستحداث مواقع عسكرية ومتاريس في مناطق التماس.

من جهة ثانية، شكا سكان محليون في الأحياء الشمالية للعاصمة صنعاء أمس، من انتشار عصابات نهب النساء والمارة خصوصا في أوقات الليل، مؤكدين أن تلك العصابات تحظى بدعم مباشر من الحوثيين وتعتدي على المارة العائدة من التسوق أو من عملهم إلى المنازل وتسطو على كل ما بحوزتهم، فيما فصحت مصادر مصرفية عن إجبار المليشيا للبنوك بدفع مليون ريال يمني يومياً عن كل بنك مقابل الحماية والسماح له بمزاولة عمله في صنعاء.


أخبار ذات صلة

0 تعليق