«الحج» تحدّث «مقام».. وتبحث خدمات حجاج تنزانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبد العزيز غزاوي (جدة)

أطلقت وزارة الحج والعمرة أمس (الخميس)، حزمة من التحديثات على منفذ قدوم أفواج المعتمرين الإلكتروني «مقام»، إحدى البوابات الإلكترونية التي أنشأتها الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار، إذ أصبح بإمكان الراغبين في أداء العمرة من جميع أنحاء العالم التقدم بطلب حجز باقة خدمات العمرة من خلال المنصة، والتأكد من حالة الحجز وإصدار التأشيرة الإلكترونية.

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، أن إطلاق «مقام» يأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر سنويًّا.

وتستهدف بوابة «مقام» 157 دولة لا يتوفر بها وكيل خارجي للعمرة، فيما بلغ عدد شركات ومؤسسات العمرة التي استخدمت البوابة في مرحلة التشغيل التجريبي 30 شركة ومؤسسة، وبلغ عدد المعتمرين القادمين خلال العام الماضي عن طريق البوابة 1096598.

من جهة ثانية، التقى الدكتور مشاط أمس، رئيس مكتب شؤون حجاج تنزانيا عبد الله طالب والوفد المرافق له، في إطار بحث تنسيق الترتيبات الخاصة بالحجاج استعداداً لموسم حج هذا العام.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الحج والتطرق للخدمات والتسهيلات التي تتشرف وزارة الحج والعمرة بتقديمها لحجاج ومعتمري جمهورية تنزانيا.


أخبار ذات صلة

0 تعليق