بعد افتتاحها معرض النادي الأدبي التشكيلي لمجموعة الملتقى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
بعد افتتاحها معرض النادي الأدبي التشكيلي لمجموعة الملتقى

نشر بوساطة محمد المنيف في الجزيرة يوم 01 - 02 - 2019

1902013109
سطرت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت فيصل بن سلطان بن عبد العزيز كلمة في الإصدار المصاحب لمعرض أقيم في النادي الأدبي في الرياض الأسبوع الماضي بالتعاون مع مجموعة الملتقى التشكيلي قالت فيها:
الفن التشكيلي مرآة صادقة لحضارات الشعوب ورقي الأمم ورافد ثقافي مهم يعكس التطور والنماء وما يتمتع به وطننا الغالي (المملكة العربية السعودية) من سمو وازدهار.
والفن التشكيلي السعودي خطا خطوات بارزة إلى الأمام محليًا وعالميًا بجهود مبدعي ومبدعات الوطن وحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (حفظهما الله) وما يقدمانه من دعم وعناية لا محدودة لكافة الأنشطة الثقافية على اختلافها وتعدد فعاليتها.
ويأتي هذا المعرض والنشاط المصاحب له مؤكدًا على هذا التفوق والافتخار وما يقدمه شباب وشابات الوطن من اتجاهات فنية مختلفة لتقدم للمشاهد صورة صادقة للمستوى المشرف الذي وصل إليه الفن التشكيلي السعودي من مكانة مرموقة. تحية طيبة لكل المشاركين من فنانين وفنانات ولكل من أثرى الأمسيات في هذا المعرض وأشكركم على دعوتكم الثقافية الكريمة بالمشاركة معهم في هذا الحدث الفعال والمستوى المتميز.
هذا وقد صاحب الافتتاح محاضرة للفنانة هدى العمر بعنوان: (جماليات اللوحة الفنية وأسرارها) كما تخلل أيام المعرض حوارات مفتوحة حول تنظيم المعارض وعوامل النجاح شارك فيها نخبة من المختصين.




أخبار ذات صلة

0 تعليق