كلية الهندسة بجامعة الطائف تبحث تطوير برنامج الهندسة الكهربائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
كلية الهندسة بجامعة الطائف تبحث تطوير برنامج الهندسة الكهربائية

نشر بوساطة فدوى العتيبي في الطائف يوم 01 - 02 - 2019

43849
أكد وكيل كلية الهندسة بجامعة الطائف الدكتور أحمد الأحمدي، حرص الجامعة على تطوير الكفاءات التنافسية الوطنية التي تسهم في إنتاج المعرفة وتحويلها إلى محرك للتنمية.
وتناول الأحمدي الكلية على ترقية قدرات طلبتها، وإعداد مهندسين متميزين في مختلف التخصصات الهندسية، وإكسابهم المعرفة والمهارات الهندسية.
جاء حديث الدكتور الأحمدي خلال لقاء وفد من كلية الهندسة بجامعة الطائف مع مسؤولي فرع السعودية لشركة سيمنز الألمانية (SIEMENS)، لبحث إسهام الشركة في تحسين مخرجات برنامج قسم الهندسة الكهربائية.
واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي عقد مؤخرًا بمدينة جدة على تحديد إطار مستقبلي للتعاون في مجال تطوير مقررات برنامج الهندسة الكهربائية الاختيارية، وتدريب الطلاب، والمشاركة في مشاريع التخرج للطلاب، والأبحاث المشتركة بين الجانبين.
وقدم عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور بندر صمان، عرضًا شمل برامج كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية والمعمارية والصناعية، والتي حازت علي الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (الابت) حتى العام 2025، شارحًا مخرجات برنامج (الابت) لقسم الهندسة الكهربائية، وتوضيح الجوانب التي يمكن من خلالها التعاون بين الكلية والشركة.
وعرض المساعد بقسم الهندسة الكهربائية الدكتور شريف غنيم، نتائج بحث في تشخيص أعطال محولات الجهد العالي في الشبكة الكهربائية، وشرح الفرق بين الطرق التقليدية والطرق الحديثة.
في المقابل، أكد مسؤولوا شركة سيمنز التزام الشركة بالمشاركة بدور مميز في تحقيق رؤية 2030، وتطوير الكفاءات الوطنية للإسهام في تنمية المجتمع، خلال عروضهم التي قدموها وشملت آخر التطورات الهندسية النظرية والعملية، ودمجها في صناعة المحولات الكهربائية ومرحلات الحماية وأنظمة الشبكات الذكية والرقمية.
واختتم جدول أعمال اللقاء بزيارة وفد كلية الهندسة بجامعة الطائف لمصنع سيمنز بمدينة جدة، واطلعوا على سير العمليات الإنتاجية، حيث يقوم المنصع بإنتاج معدات الشبكة الكهربائية منذ العام 1995م.
وأشاد وفد الجامعة بالتزام الشركة بمعيار ٍ عالٍ من السلامة والصحة المهنية والعلميات الإنتاجية بالمصنع.
وضم وفد كلية الهندسة بجامعة الطائف المشارك في اللقاء مع مسؤولي شركة سيمنز في السعودية في عضويته عشرة طلاب من السنة النهائية.




أخبار ذات صلة

0 تعليق