أخبار عاجلة
طريقة غريبة لصيد الأسماك... فيديو -
رأس الخيمة تشيع جثمان الشهيد طارق البلوشي -

الجربوع يشكر غرفة القصيم على مبادرتها في تنظيم ملتقى ومعرض النحالين

الجربوع يشكر غرفة القصيم على مبادرتها في تنظيم ملتقى ومعرض النحالين
الجربوع يشكر غرفة القصيم على مبادرتها في تنظيم ملتقى ومعرض النحالين

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

استقبل أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم محمد الحنايا ممثل النحالين في منطقة القصيم صالح الجربوع لبحث آليات التعاون المشترك بين الطرفين وذلك بحضور مدير إدارة اللجان القطاعية في الغرفة سليمان القفاري.

وأكد الحنايا خلال اللقاء حرص الغرفة على التكامل والتعاون مع جميع فئات المجتمع تحقيقاً للشراكة المجتمعية وفق التطلعات والرؤى المنشودة.

موضحاً أن الغرفة تعمل على تنظيم معرض العسل والذي تسعى من خلاله إلى التعريف بمنتجي العسل في المنطقة وتنشيط هذا القطاع النوعي، ورفع الوعي لدى المستهلك حول العسل من حيث الجودة، إضافةً إلى دعم صغار المنتجين والمبتدئين من خلال تقديم أركان مجانية في المعرض لهذه الفئة من صغار المستثمرين والمبتدئين.

وأعرب ممثل النحالين بالمنطقة صالح الجربوع عن شكره للغرفة على مبادرتها في تنظيم ملتقى ومعرض النحالين والاهتمام بشريحة منتجي العسل بالمنطقة، مشيراً إلى أهمية الشراكة مع الجهات ذات العلاقة والعمل بالتعاون مع الجهات المسؤولة على إعادة تأهيل المناطق البرية المنهكة من الرعي وزيادة إنبات النباتات العاسلة بالمنطقة واستهداف زراعة النباتات التي لا تستهلك المياه تماشياً مع خطط الجهات ذات العلاقة ولتكون مواقع تستقطب النحالين ومنتجي العسل.

يذكر أنه تم إنشاء جمعية تعنى بالنحالين وباكورة انطلاقتها ستكون من ملتقى ومعرض النحالين الأول بمنطقة القصيم الذي تنظمه غرفة القصيم خلال الشهر الجاري في مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض ببريدة ولمدة 7 أيام وبتشغيل من مؤسسة ذوق نوارة لتنظيم الفعاليات.

المصدر
صحيفة الجزيرة