طريقة استخراج تأشيرة الخروج والعودة أون لاين من خلال أبشر وزارة الداخلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طريقة استخراج تأشيرة الخروج والعودة أون لاين، تتيح وزارة الداخلية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الأنترنت خدمة جديدة وهي إصدار تأشيرة خروج وعودة أون لاين دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجوازات وذلك في محاولة من وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد على المواطن السعودي والوافد، فيستطيع الوافد الاستعلام عن إصدار تأشيرة خروج وعودة من خلال الكفيل الخاص به.

وتعد خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها السعودية للمقيمين، و تأشيرة الخروج والعودة باختصار هي التأشيرة التي تسمح للمقيم الخروج من المملكة والعودة إليها مرة أخرى خلال فترة زمنية معينة تبدأ من تاريخ إصدار تأشيرة خروج وعودة.

والاستعلام عن تأشيرة  أمر يهم العديد من المغتربين، يهتم الكثير من المسافرين بإجراءات الاستعلام عن الخروج والعودة؛ لمعرفة حالة التأشيرة، وخاصة المقيمين في السعودية حيث يحتاجها أيضاً الكفيل وأصحاب العمل أو المنشأة لإصدار تأشيرة خروج للعامل، لكي يذهب إلى بلده ويطمأن على أسرته أو لظروف ما، وتعد المملكة العربية السعودية من أكثر  الدول التي تعرض خدمات للعمل في كل أنحائها، حيث أنها تضم أعداد كبيرة من الأجانب يعملون بها، وبها أكثر نسبة إصدار للتأشيرات وبالتالي فإن كل المقيم  في المملكة من الأجانب يحتاجوا إلى أن يذهبوا إلى بلادهم ليستمتعوا بأجازتهم فبالتالي يحتاجوا إلى تأشيرات خروج.

وهذه الخدمة تعتبر من الأمور البسيطة التي أصبح من السهل عملها بشكل سريع بدون أن تتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد في تحضيرها، وذلك عن طريق الخدمات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، والتي تساهم بشكل كبير في توفير خدماتها المتعددة وأيضا الراحة للعملاء، والكثير يحتاج لعمل التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة سواء كان للعمال، أو للزوجة والأبناء، الكفيل وأيضا المقيم في المملكة العربية السعودية بهدف العمل.

شروط تأشيرة الخروج والعودة للأشخاص المقيمين بالسعودية

في بعض الأحيان ستضطر للذهاب إلى مكاتب الجوازات وذلك من أجل استلام الوثيقة و في حالة توافر خدمة البريد فستصل الى منزلك بعد أن تصدر رسميا، أيضا ستحتاج إلى دفع الرسوم لإصدار تأشيرة خروج وعودة الزوجة و الأبناء و يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال حسابك البنكي ، الخطوات التالية ستكون للزوجة والأبناء لكل منهم يحمل جواز سفر مستقل .

وتعد خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها السعودية للمقيمين، و تأشيرة الخروج والعودة باختصار هي التأشيرة التي تسمح للمقيم الخروج من المملكة والعودة إليها مرة أخرى خلال فترة زمنية معينة تبدأ من تاريخ إصدار تأشيرة خروج وعودة ، وهي محددة بمدة لا تزيد عن 6 أشهر، ويمكن في بعض الحالات زيادة المدة، وذلك من خلال تقديم صاحب العمل طلب بذلك في إدارة الجوازات.

أوضحت الجوازات رسوم إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة والتي تبلغ قيمتها 200 ريال، وهذا الثمن في حالة سريان صلاحية الإقامة الخاصة بكم، حيث يمكن من خلالها السفرة إلى منطقة واحدة ولدي هذه التأشيرة مدة صلاحية لمدة شهرين كحد اقصي.

يجب أن يكون السجل الخاص بك نظيف ولا يوجد به أي من المخالفات. يجب أن تقوم بملء النموذج الموجود على موقع الوزارة ويجب أن تكون المعلومات والبيانات صحيحة ويجب أن تكون نفس المعلومات الموجودة في جواز السفر. بعد ذلك يتم طباعة النموذج ويتم وضع صورة شخصية عليه وبعد ذلك يتم ختمه من جهة العمل التي تعمل بها. يجب مراعاة حضور صاحب العمل بعد القيام بعمل تفويض رسمي له. بعد هذه الخطوة يتم التأكد من أن رخصة الإقامة وجواز السفر الخاص بك ساري المفعول، ويجب الحصول على موافقة صريحة وكتابية من صاحب العمل على منح تأشيرة الخروج والعودة عن طريق خطاب رسمي. بعد ذلك يتم دفع الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة الخروج والعودة وهي 500 ريال سعودي، أما الخطوة الأخيرة هي تسجيل البصمة. طريقة استخراج تأشيرة الخروج والعودة والاستعلام عنها

في حالة كون الشخص الذي يستعلم عن تأشيرة خروج وعودة وافد إلى المملكة العربية السعودية عليه أن يكون ملم ببعض المعلومات التي سوف يحتاجها للاستعلام وهي رقم الإقامة الخاصة به ورقم الهوية الخاصة بالكفيل الذي يكفله ورقم جواز السفر ورقم تأشيرة الخروج والعودة وذلك من خلال بوابة أبشر التي توفر عدد كبير من الخدمات مثل الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة، ففي حالة توافر جميع هذه المعلومات من السهل على الوافد أو المقيم الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة وذلك من خلال خطوات قليلة وهي:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة  الداخلية السعودية. تسجيل دخول إلى موقع ابشر من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور والقيام بإدخال رمز التحقق للتأكد من أنك بالفعل صاحب الحساب. نختار الخدمات الإلكترونية تظهر لنا صفحة تشتمل على العديد من الخدمات منها الجوازات. ثم اختيار خدمة التأشيرات من قائمة الجوازات. يتم تحويلك إلى صفحة إصدار تأشيرة خروج وعودة قم بالضغط على موافق. يتم تحويلك إلى صفحة التأشيرات في أسفلها خيارين أحدهما إصدار تأشيرة خروج وعودة والثاني أصدار خروج نهائي. قم باختيار إصدار تأشيرة خروج وعودة ثم ضع علامة أمام أوافق على الشروط والأحكام واضغط موافق. يتم تحويلك إلى صفحة إدخال المعلومات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة قم بإدخال جميع المعلومات ثم اختيار إصدار تأشيرة خروج وعودة. تظهر لك صفحة تحتوي على كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالحصول على تأشيرة الخروج والعودة ثم اختر تأكيد.

ويمكن أيضا معرفة خدمات أخرى مثل الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية الوطنية من خلال بوابة أبشر.

وعملية الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة ليست فقط لمعرفة صلاحية التأشيرة بل يمكن من خلالها معرفة معلومات أخرى عن التأشيرة مثل تاريخ صدور التأشيرة وتاريخ انتهائها، ويتم الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة من خلال رابط وزارة الخارجية السعودية، حيث تضع الحكومة السعودية في الفترة الأخيرة إلى تطوير كافة قطاعات المملكة الحكومية والتي كانت تأخذ الكثير من الوقت والجهد حتى يتم إنجاز بعض المهام التي يتم تنفيذها حتى يتم استكمال التأشيرة والإقامة أو أي أشياء اخرى.

ملحوظات بشأن إصدار تأشيرة الخروج والعودة :
– يمكنك دفع المبلغ المطلوب من خلال حسابك البنكي عبر الأنترنت.
– و في حالة إذا قرر العامل لديك عدم السفر لابد من إلغاء التأشيرة.

في بعض الأحيان ستضطر للذهاب إلى مكاتب الجوازات وذلك من أجل استلام الوثيقة و في حالة توافر خدمة البريد فستصل إلى منزلك بعد أن تصدر رسميا، أيضا ستحتاج إلى دفع الرسوم لإصدار تأشيرة خروج وعودة الزوجة و الأبناء و يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال حسابك البنكي، الخطوات التالية ستكون للزوجة والأبناء لكل منهم يحمل جواز سفر مستقل.

طباعة تأشيرة خروج وعودة عبر الرسائل القصيرة

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يتم من خلالها طباعة التأشيرة الخاصة بالخروج من المملكة العربية السعودية، والعودة لها مرة أخرى، وطباعة تأشيرة الخروج والعودة لا تتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد، في هذه الطريقة يمكنك طباعة تأشيرة خروج وعودة عن طريق الاستعلامات الإلكترونية التي تقدمها خدمة مقيم، وبعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني ستظهر لك خدمة صلاحية التأشيرة، والتي تحتوي على خدمتين وهما:

صلاحية التأشيرة طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة طباعة تأشيرة خروج وعودة
يمكنك ألان اختيار طباعة التأشيرات التي يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة، من أجل طباعة تأشيرة خروج وعودة قبل السفر ومغادرة الأراضي السعودية.

وعند اختيار هذه الخدمة يطلب من الشخص العامل أو الوافد أمرين وهما:

1- رقم التأشيرة
2- رقم التأكيد
بعد ذلك يتم الضغط على كلمة طباعة التأشيرة ليتم طباعة تأشيرة الخروج والعودة

وردت المديرية العامة للجوازات على استفسار خاص من أحد المقيمين قال فيه: هل استخراج تأشيرة خروج وعودة لمدة 60 يوماً يحتاج إلى دفع رسوم عن كل شهر؟ وهل مدة الإجازة تبدأ من استخراج التأشيرة أم من خروجي من البلد؟.

وردت الجوازات على سؤال المقيم عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بقولها: (مرحباً، بخصوص مدة تأشيرات الخروج والعودة: إذا محددة بالأشهر (60، 90، 120 يوماً)، صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتُحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا محددة بالأيام أو عوده قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار).

الجدير بذكر أن بوابة أبشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يمكنك من خلالها الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة، و تقدم أيضا الكثير من الخدمات التي تهم المواطنين السعوديين أو المغتربين المقيمين في المملكة، وتحاول المملكة العربية السعودية مواكبة عصر التقدم التكنولوجي الذي أصبح من الضروري العمل به في جميع القطاعات مواكبة ومصاحبة الدول المتقدمة حول العالم.

هذا المقال "طريقة استخراج تأشيرة الخروج والعودة أون لاين من خلال أبشر وزارة الداخلية" مقتبس من موقع (ثقفنى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ثقفنى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق