استحدثت تخصصات جديدة .. جامعة تبوك تكشف موعد فتح باب القبول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استحدثت تخصصات جديدة .. جامعة تبوك تكشف موعد فتح باب القبول, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019 06:10 مساءً

أعلنت جامعة تبوك، اليوم الثلاثاء، عن موعد فتح باب القبول للعام المقبل على مستوى جميع الكليات، كاشفة عن تخصصات جديدة.

وتفتح الجامعة باب القبول في الكليات بدءَ من يوم ١٣ / ١٠ / ١٤٤٠ ، حيث من المرتقب أن توفرإن عمادة القبول والتسجيل العمادة كل إمكاناتها التقنية؛ لإجراءات القبول لمعالجة أي مشكلة.

وفي هذا الصدد أتاحت عمادة القبول الدعم الفني والمساندة على مدار 24 ساعة وعينت فريق مؤهل لمعالجة أي مشكلة سواء كانت تقنية أو استفساراً أو غيره.

وأكد عميد القبول والتسجيل بجامعة تبوك الدكتور زيد بن محمد بصفر، على سعي العمادة للتطوير وتسهيل التقديم على الطلاب والاستفادة من التجارب السابقة في هذا الشأن.

وأوضح أن رحلة الترشيح ستكون آلية بالكامل ، وسيتم من خلالها الترشيح للأعلى نسبة ثم الذي يليه حتى تنفذ جميع المقاعد المتاحة، وبعد هذه العملية يتم إعلان النتائج والنسب، وتتيح الجامعة الاطلاع على النتائج والرد على أي استفسار حول نتائج القبول.

وعلى جانب أخر لفت ” بصفر ” إلى استحداث الجامعة تخصصات جديدة للطلاب والطالبات لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم التأهيلي ، والتي تتماشى مع متطلبات سوق العمل وتفتح مجالات متعددة للتوظيف.
وتمثلت التخصصات الجديدة في فتح اقسام للطالبات كانت متاحة للطلاب فقط في الأعوام السابقة وأصبحت متاحة للطالبات للعام القادم وهي العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية التطبيقية، وتقنية المعلومات في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، كما تشهد الجامعة بدء القبول في كلية التصاميم والفنون واستحداث تخصصين للطالبات في هذه الكلية وهما التصميم الداخلي، وتصميم الأزياء والمنسوجات، كما تم فتح قسم جديد للطلاب في الكلية الجامعية في محافظة حقل وهو قسم نظم المعلومات الإدارية.

كما تم استحداث تخصصين جديدين للطلاب والطالبات في كلية المجتمع وهما تخصص الرسم بالحاسب وتصميم صفحات الويب وتخصص التأمين.

هذا المقال "استحدثت تخصصات جديدة .. جامعة تبوك تكشف موعد فتح باب القبول" مقتبس من موقع (صحيفة صدى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة صدى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق