“وزارة العدل” تجري تعديلات على “نظام المرافعات الشرعية”: إلغاء إيقاف الخدمات وإضافة مواد جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“وزارة العدل” تجري تعديلات على “نظام المرافعات الشرعية”: إلغاء إيقاف الخدمات وإضافة مواد جديدة, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019 11:26 مساءً

كشفت مصادر، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرار من “وزارة العدل” بشأن اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات الشرعية. وبحسب “سبق”؛ ذكرت المصادر، أن القرار يقضي بتعديل اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات الشرعية، وتضمن إلغاء بعض المواد وتعديل وإضافة مواد أخرى. وأضافت: جلست التعديلات الجديدة بعد التنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء؛ حيث اشتمل القرار على 33 تعديلًا منها إلغاء 11 مادة وإضافة 10 مواد، وتعديل 12 مادة.

وتابعت المصادر: كما اشتملت التعديلات على إلغاء مادتين تتعلقان بإيقاف الخدمات عمن يمتنعون عن الحضور عند الاقتضاء. وأشارت إلى أنه تقرر إلغاء المادة رقم (5/17) ونصها: “‏إذا تعذر تبليغ من لا يعرف عنوانه أو امتنع عن الحضور بعد تبليغه فللمحكمة -عند الاقتضاء- أن تأمر بإيقاف خدماته لدى الجهات الحكومية”. كما تقرر -بحسب المصادر- إلغاء المادة رقم (57/4) ونصها: “‏للمحكمة عند الاقتضاء أن تأمر بإيقاف خدمات الممتنع عن الحضور لدى الجهات الحكومية”.

هذا المقال "“وزارة العدل” تجري تعديلات على “نظام المرافعات الشرعية”: إلغاء إيقاف الخدمات وإضافة مواد جديدة" مقتبس من موقع (مـزمـز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مـزمـز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق