قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرض حسن من الصندوق العقاري هذا ما أعلن عنه صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة الماضية، حيث بدأ الصندوق العقاري في استقبال طلبات العسكريين الذين لا يزالون في أداء خدمتهم العسكرية للحصول على قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال سعودي.

حيث يقدم الصندوق العقاري الكثير من الخدمات التي تدعم المواطن السعودي بطريقة مباشرة ومن بين تلك الخدمات التي ظهرت في الفترة الأخيرة هي قيام صندوق التنمية العقارية بإطلاق عدد من الخدمات الجديدة على رأسها خدمة اعرف دورك وخدمة أخرى بعنوان عجلها هذا فضلا عن القرض الحسن المقدم للعسكريين لكي تسهل على المواطنين الأمور المتعلقة بالصندوق العقاري .

وتأتي هذه المبادرة من صندوق التنمية العقارية، حيث يتيح الصندوق منح “قرض حسن” للعاملين في القطاعات العسكرية المختلفة والذين هم مستفيدين من برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لمنحهم قرضا إضافيا حسنا بقيمة 20% من قيمة العقار، ويكون الحد الأدنى لهذا القرض 140 ألف ريال بحد أدنى وهذا بالإضافة إلى قيمة القرض العقاري الأساسي، ويأتي قرض صندوق التنمية العقارية هذا لتسهيل حصول العسكريين على سكن مناسب يتماشى مع تلبية احتياجاتهم الأسرية.

وأشارت الصحف الصادرة في المملكة العربية السعودية إلى أنه من آليات سداد القرض الحسن، الالتزام بتسديده بعد الانتهاء من تسديد القرض الأساسي ما يعني البدء بسداده بعد انتهاء القرض العقاري، على أن تجدول الأقساط وفق دخل المقترض عند بدء السداد.

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع خمسة بالمئة على الأقل لتصل إلى 52 بالمئة بحلول العام 2020 من 47 بالمئة حالياً،وعلى مدى السنوات الأخيرة، أنفقت الحكومة عشرات المليارات من الدولارات لحل مشكلة الإسكان لكن البيروقراطية وصعوبة الحصول على الأراضي اللازمة للمشروعات حالا دون توفير القدر الكافي من الوحدات.

قرض حسن من الصندوق العقاري واهم الشروط

صندوق التنمية العقارية من ضمن أهم التحديثات التي أدخلتها الحكومة السعودية لخدمة الإسكان العقاري المدعوم، حيث بدأت شراكة بين وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري بما يخدم المواطن السعودي في إطار خطة للتطوير الشامل للمملكة التي تتبنى المملكة تنفيذها حالياً.

الالتزام بتسديده بعد الانتهاء من تسديد القرض الأساسي. بدء التسديد بانتظام في المواعيد المحددة. تجدول الأقساط وفق دخل المقترض عند بدء السداد. استقبال الطلبات يجري عن طريق مراجعة الصندوق أو الاتصال بمركز خدمة المستفيدين. تسجيل بيانات العسكريين وإدراجها في قاعدة البيانات الخاصة لإعلان الآلية الخاصة بالقروض.

التسجيل في الصندوق العقاري

أما بشأن تسجيل العسكريين الذين لم يسبق لهم التسجيل ضمن قوائم المتقدمين في الحصول على قروض الصندوق العقاري، أكد مركز خدمة المستفيدين التابع للصندوق إمكانية التسجيل في الصندوق العقاري ويكون المتقدم ضمن قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان، لافتا إلى أن أهم الإجراءات المتبعة هو تسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح وواضح قبل رفعها للوزارة المعنية للموافقة على المنح بعد إقرار الموافقة من عدمه، و التسجيل في الصندوق العقاري السعودي يتيح لكل عميل جديد أضافه نفسه في قوائم الانتظار للحصول على قرض التمويل العقاري.

ومن الخدمات الأخري التي يقدمها البنك العقاري خدمة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري برقم الهوية والتي تأتي في سبيل تزليل كافة العقبات التي كانت تواجه المواطنين في السابق.

هذا المقال "قرض حسن من الصندوق العقاري بقيمة 140 ألف ريال وطريقة التسجيل فى الصندوق العقاري" مقتبس من موقع (ثقفنى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ثقفنى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق