أمير منطقة المدينة يؤدي صلاة الميت على الفقيد علي الشاعر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير منطقة المدينة يؤدي صلاة الميت على الفقيد علي الشاعر, اليوم الخميس 16 مايو 2019 03:52 صباحاً

أمير منطقة المدينة يؤدي صلاة الميت على الفقيد علي الشاعر

نشر بوساطة محمد المرزوقي واس في الجزيرة يوم 16 - 05 - 2019

1905163468
أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عقب صلاة العصر أمس مع جموع المصلين، صلاة الميت على معالي الأستاذ علي بن حسن الشاعر وزير الإعلام سابقاً - رحمه الله -، وذلك بالمسجد النبوي الشريف. كما قدم سمو أمير منطقة المدينة المنورة واجب العزاء لعائلة الفقيد ممثلة في ابنه الدكتور طلال علي الشاعر، مبيناً سموه أن المملكة فقدت أحد رجالاتها المخلصين الذين خدموا دينهم ووطنهم وملكهم، سائلاً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وكان قد انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس الأربعاء وزير الإعلام الأسبق علي بن حسن الشاعر.
وعمل الشاعر وزيراً للإعلام في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - رحمه الله - كما عمل في العديد من المواقع الدبلوماسية والسياسية، وكان آخرها مستشاراً بالديوان الملكي في عام 1996م. وولد الفقيد علي الشاعر في المدينة المنورة عام 1931م، وعمل ملحقاً عسكرياً في بيروت ثم سفيراً في لبنان من عام 1976م حتى نهاية عام 1982م . بعدها تم تعيينه وزيراً للإعلام لمدة 14 عاماً، وفي عهده تم إطلاق بث القناة الثانية، ثم تم تعيينه مستشاراً بالديوان الملكي.
أما على صعيد العمل العسكري فقد وصل الشاعر إلى رتبة فريق أول، كما يحسب له تأسيس المدرسة العسكرية في المدينة المنورة وتأسيس الملحقية العسكرية في باكستان ولبنان. وقد نعت وزارة الثقافة والإعلام الأستاذ علي بن حسن الشاعر وسألت الله العلي القدير في تغريدة على حسابها في «تويتر» أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.




هذا المقال "أمير منطقة المدينة يؤدي صلاة الميت على الفقيد علي الشاعر" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق