أخبار عاجلة
روسي يكبد أمريكا خسائر بقيمة 20 مليون دولار -
«عكاظ» تكشف حقيقة مقطع رقصة العلا -
لسبب غريب.. عروس تلغي دعوة شقيقتها -
شهد البدير مرشدة سياحية بدرجة سفير -
إطلاق اسم «جاك شيراك» على شارع في أبوظبي -
كريستين ستيوارت بمسرح ريجنسي -

ديوان المحاسبة يشارك في الاجتماع الـ 11 للجنة المخطط الإستراتيجي للمنظمة العربية

ديوان المحاسبة يشارك في الاجتماع الـ 11 للجنة المخطط الإستراتيجي للمنظمة العربية
ديوان المحاسبة يشارك في الاجتماع الـ 11 للجنة المخطط الإستراتيجي للمنظمة العربية

شارك ديوان المحاسبة في الاجتماع الحادي عشر للجنة المخطط الاستراتيجي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) والذي استضافه مجلس المحاسبة في الجمهورية الجزائرية وذلك خلال الفترة من 6-9 أكتوبر 2019.

ومثل الديوان كل من مدير إدارة الرقابة على التسويق والاستثمار للجهات النفطية ومدير المكتب الفني بالإنابة لقطاع الرقابة على الجهات الملحقة والشركات محمد الدوسري، ومدير المكتب الفني لقطاع الرقابة على الجهات الملحقة والشركات نادية الحميميدي.

وقال الدوسري: ان جدول أعمال الاجتماع تضمن توزيع أولويات المخطط الاستراتيجي على أعضاء اللجنة بغرض تحديد الأولويات الفرعية التي لم تشملها بعض الخطط التشغيلية لهياكل المنظمة للفترة 2018-2022 سواء كان ذلك على مستوى الأنشطة أو المؤشرات والتأكد من تغطيتها من خلال مشاريع الخطط التشغيلية للفترة 2020-2022.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع استعراض التوصيات الواردة في تقرير لجنة متابعة تنفيذ المخطط الاستراتيجي المنعقد خلال شهر يوليو 2019 ودراسة إجراءات هياكل المنظمة بخصوصها، كما تم النظر في مقترحات مساندة الأجهزة في إدارة التخطيط الاستراتيجي.

وأفاد الدوسري بأن جدول أعمال اللجنة تضمن بند حول الاطلاع على التقدم في تنفيذ الخطط التشغيلية لعام 2019 لكل من لجنة البيئة ولجنة المعايير ولجنة تنمية القدرات والأمانة العامة للمنظمة وإبداء الملاحظات بشأنها، كما تم خلال الاجتماع النظر في مقترحات مساندة الأجهزة في إدارة التخطيط الاستراتيجي.

وأشار الدوسري إلى ان بنود الاجتماع تطرقت إلى موضوع دراسة الخطط التشغيلية لهياكل المنظمة لعام 2020-2022 ومدى انسجامها مع المشاريع الواردة في المخطط الاستراتيجي ومؤشرات قياس أدائها، إضافة إلى إعداد تقرير تفصيلي بنتائج عمل لجنة المخطط الاستراتيجي للثلاث سنوات الماضية لعرضه في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة للاجتماع القادم للجنة.

المصدر
جريد الأنباء الكويتية