الارشيف / أخبار عربية / أخبار الكويت

«الكهرباء»: تعيين 492 كويتياً منذ بداية العام

دارين العلي

أعلن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية بالتكليف في وزارة الكهرباء والماء د.مشعان العتيبي عن وجود عددمن المسميات الإشرافية الشاغرة في قطاع شؤون المستهلكين، مشيرا إلى توافر مسمى «مدير إدارة محطات تعبئة المياه قطاع شؤون المستهلكين» و«مراقب مراقبة حولي» بإدارة شؤون المستهلكين بقطاع شؤون المستهلكين، ورئيس قسم صيانة الخطوط الهوائية بإدارة صيانة الكيبلات الأرضية والخطوط الهوائية بقطاع شبكات النقل الكهربائية، ومدير إدارة الإنشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية في قطاع شبكات النقل الكهربائية، ورئيس قسم إنشاء الخطوط الهوائية في إدارة الإنشاءات لمشاريع الشبكات الكهربائية بقطاع شبكات النقل.

وأوضح العتيبي أنه في العديد من الكتب والتعاميم الإدارية في الوزارة آلية التقدم لكل وظيفة ومواعيد التقدم لها والشروط الموضوعة وآخر موعد للتقديم لها.

من جانب آخر، سجلت وزارة الكهرباء والماء زيادة في عدد العاملين فيها من الكويتيين منذ بدء العام وحتى أغسطس الماضي بواقع 492 موظفا تم تعيينهم وفق أطر وقوانين ديوان الخدمة المدنية وفق احصائية صادرة عن ادارة الاحصاء في الوزارة.

وقالت مصادر مطلعة ان الاحصائية أشارت الى ان إجمالي عدد الموظفين في الوزارة بلغ 22027 الف موظف منهم 20940 الف موظف كويتي و1087 موظفا غير كويتي حتى أغسطس.

وأضاف ان عدد الوافدين العاملين في الوزارة انخفض بمعدل 157 موظفا غير كويتي منذ بدء العام حيث كان العدد 1244 وأصبح 1087 موظفا.

واوضح ان قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه يحظى بأكبر عدد من الموظفين ويبلغ 5534 موظفا منهم 5072 كويتيا و482 غير كويتي، في حين أن الادارة العليا ومكاتب الادارة بالوزارة هي أقل عددا من بين قطاعات الوزارة بعدد 281 موظفا منهم 268 كويتيا و13 موظفا غير كويتي.

المصدر
جريد الأنباء الكويتية

قد تقرأ أيضا