أخبار عاجلة
ديوان حاكم عجمان ينعى سلطان بن زايد -
تركيا تهدّد بعملية جديدة في شمال شرق سوريا -

القرعاوي تؤكد أهمية قمة الموارد البشرية لتطوير ثقافة التوظيف

القرعاوي تؤكد أهمية قمة الموارد البشرية لتطوير ثقافة التوظيف
القرعاوي تؤكد أهمية قمة الموارد البشرية لتطوير ثقافة التوظيف

اكدت مسؤولة بجامعة الكويت على أهمية انعقاد القمة الحكومية للموارد البشرية لتطوير ثقافة التوظيف والابتكار وريادة الأعمال بين شباب دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت مراقبة التقنيات بإدارة الموارد البشرية في جامعة الكويت حنان القرعاوي على هامش القمة ان «القمة تستعرض المواضيع المتعلقة بالتطوير الشخصي والقيادي وخبرة الموظف والذكاء التجاري واستراتيجية الموارد البشرية والتنوع والتضمين واستثمار التكنولوجيا في تمكين الشباب من اختيار الفرص الوظيفية المناسبة لهم».

وأضافت ان القمة تتناول أبرز الخبرات والمستجدات التي تتعلق بمساواة كفاءة الموارد البشرية مع كفاءة الأعمال من خلال التحفيز الفكري والنفسي للموظفين للعمل في بيئة منتجة وتفاعلية.

وقالت مديرة ادارة التطوير الإداري بإدارة الموارد البشرية في جامعة الكويت ابرار الفيلكاوي ان «القمة تعتبر منصة اقليمية تهدف الى تمكين المشاركين من مناقشة الاتجاهات المتنامية وتبادل الآراء والأفكار حول التحديات التي تواجه قطاع التنمية البشرية من خلال ايجاد حلول مبتكرة ومبادرات فعالة مبنية على دراسات بحثية تلامس الواقع».

وأكدت الفيلكاوي اهمية احتواء البرامج الأكاديمية على جوانب عملية وتقنية، لافتة الى ضرورة ربط مخرجات التعليم مع سوق العمل من خلال دعم وتطوير البرامج التعليمية ومجتمع المعرفة في الجامعات لتلبية الاحتياجات الوظيفية التي تخدم المجتمع.

ويشارك في القمة التي تنظمها الشركة العالمية (كيو ان اي) العالمية وتستمر ثلاثة أيام 350 من قادة الموارد البشرية وصناع القرار في الجهات الحكومية والقطاعين العام والخاص على مستوى الخليج والعالم وممثلين عن بنك الخليج الكويتي وبيت التمويل الكويتي.

ومن المقرر ان يشهد اليوم الثاني للقمة حفل توزيع جوائز الخليج للموارد البشرية الحكومية لعام 2019 والتي تهدف الى تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت لمنظمات القطاع العام والأفراد الذين أظهروا قيادة مثالية في مجال ادارة الثروات البشرية والتنوع والتخطيط الاستراتيجي.

المصدر
جريد الأنباء الكويتية