«الكي نت» وسيلة التعامل بمحطات الوقود بعد عودة العمل

«الكي نت» وسيلة التعامل بمحطات الوقود بعد عودة العمل
«الكي نت» وسيلة التعامل بمحطات الوقود بعد عودة العمل


فرج ناصر

بعد انقضاء فترة الحظر الكلي والدخول في الحظر الجزئي ومنذ قرابة الساعة السادسة صباحا رصدنا الإقبال على محطات الوقود التي شهدت كثافة كبيرة من السيارات تعدت الحد الأقصى ما جعل مسؤولي المحطات يفتتحون أعدادا كبيرة من مكائن الوقود لتغطية الكثافة الكبيرة من السيارات.

ولوحظ أن العديد من محطات الوقود اعتمدت استخدام «الكي نت» للدفع بدلا من عملية «الكاش» كإجراء وقائي، إضافة الى التزام العاملين في محطات الوقود بارتداء الكمامات والقفازات. كما طلب مسؤولو المحطات من أصحاب وقائدي المركبات عدم النزول من سياراتهم والاكتفاء بالجلوس بداخلها كإجراء صحي خوفا من الاقتراب.

وقال الموطن نايف الخالدي انه حرص على تزويد سيارته بالوقود بعد توقفها طوال فترة الحظر الكلي لذلك استغل فترة السماح حتى تكون سيارته جاهزة لأي أمر أو طارئ.

ومن جهته، قال حبيب الشمري إن التزود بالوقود أمر حتمي، لذلك حرص على أن يقوم بتعبئة سيارته بالوقود مع حرصه على تطبيق كل التدابير الصحية اللازمة من لبس الكمام والقفاز ودفع قيمة الوقود من خلال جهاز «الكي نت» كإجراء وقائي وعدم النزول وترك التعبئة للعامل الموجود.

أما خالد الظفيري، فقال إنه فضل الذهاب لمحطة الوقود لتزويد سيارته خوفا من توقفها وبنفس الوقت نوع من السلامة لتكون جاهزة لأي طارئ.

ومن جانبه، دعا نواف العنزي المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية من الجهات الرسمية.

أما مبرج العازمي فقال: تواجدت للقيام بتعبئة السيارة بالوقود من اجل الذهاب إلى حلالي في البر، وذلك لعدم وجود وقود بالسيارة منذ فترة الحظر وإن شاء الله تكون بداية خير وعلى الجميع المحافظة على بلدهم الكويت، والله يعز حكومتنا.

مليونا ليتر بنزين يومياً

استهلاك الكويت خلال الحظر الكلي

أحمد مغربي

قال مصدر نفطي مسؤول لـ «الأنباء» إن استهلاك البلاد اليومي من الجازولين (البنزين) انخفض خلال فترة الحظر الكلي إلى مليوني ليتر، وذلك انخفاضا من مستوى 13 مليون ليتر يوميا قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتوقع المصدر أن ترتفع معدلات الاستهلاك للوقود خلال الفترة المقبلة مع بدء الانتقال وسريان الحظر الجزئي اعتبارا من اليوم الأحد، ليرتفع الاستهلاك إلى ما بين 5 و6 ملايين ليتر.

وذكر أن شركة البترول الوطنية الكويتية لديها 18 محطة تابعة لها ستعمل على مدار 24 ساعة خلال المرحلة الأولى من مراحل العودة إلى الحياة الطبيعية في الكويت.

وقال إن جميع محطاتها ستعمل من الساعة 8 صباحا إلى 4 عصرا تماشيا مع قرار الحكومة تعديل ساعات حظر التجول في البلاد.