المزيد

تعرف على حجم المبيعات عبر الإنترنت خلال عيد الشكر

  • 1/2
  • 2/2

المبيعات والتسوق اون لاين - أرشيفية

المبيعات والتسوق اون لاين - أرشيفية

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:00 ص

ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت فى العالم بنحو 24% خلال "عيد الشكر" -اليوم السابق ليوم الجمعة السوداء أو البلاك فرايدى- ما يشير إلى قفى إشارة إلى قوة إنفاق المستهلكين وسط الضغوط الاقتصادية.

 

وكشفت بيانات "سيلز فورس" الصادرة اليوم الجمعة، أن المبيعات الإلكترونية خلال "عيد الشكر" الموافق أمس الخميس ارتفعت عالمياً بنسبة 24% لتصل إلى 20 مليار دولار، مقارنة بالعام الماضى.

 

تعرف على أول رجل أعمال سعودى يعلن ضخ كامل ثروته في شراء أسهم أرامكو

7 مخاطر تواجه طرح أرامكو.. تعرف عليها

 

وأوضحت البيانات أن 60% من المبيعات الإلكترونية تمت عبر الهاتف المحمول.

 

وفى الولايات المتحدة فقط، نمت مبيعات الإنترنت فى "عيد الشكر" بنسبة 17% لتصل إلى 4.1 مليار دولار.

 

وكانت بيانات "أدوبي" كشفت عن ارتفاع المبيعات الإلكترونية إلى 4.2 مليار دولار خلال "عيد الشكر" بزيادة قدرها 14.5% عن عام 2018 لتسجل مستوى قياسياً.

 

كما أضافت "أدوبى" أن مبيعات الجمعة السوداء تتجه لتحقيق 7.4 مليار دولار فى الولايات المتحدة.

 

249243683a.jpg

وبحسب مستشارين ومحللين أجروا متابعات ميدانية، كان الإقبال على متاجر التجزئة ضعيفا بشكل كبير عشية الجمعة السوداء (البلاك فرايدي)، تماشيا مع توجه أوسع للعزوف عن التسوق بالمتاجر التقليدية.

 

فإن تخفيضات طرحتها سلاسل متاجر هذا الشهر مبكرا للتغلب على قصر موسم العطلات هذا العام قوبلت بتراجع فى أعداد المقبلين على المتاجر فى أنحاء البلاد.

 

واليوم التالى لعيد الشكر هو أضخم أيام التسوق فى الولايات المتحدة، ومن المتوقع هذا العام أن يشارك أكثر من 165 مليون شخص فيه على مدى عطلة نهاية الأسبوع.

 

وفى حين ما زالت للجمعة السوداء أهميتها، فإن هذه الأهمية آخذة فى الانحسار، إذ أصبح موسم تسوق نهاية العام يبدأ قبل الاحتفال بالهالوين بأسبوع ويمتد حتى ليلة رأس السنة، حيث تُقدم متاجر التجزئة تخفيضات كبيرة على مدار الموسم.

 

ونظرا لقصر موسم التسوق هذا العام، تسارعت العروض المبكرة والإنفاق. وأمام تجار التجزئة فترة تقل 6 أيام هذا العام لاغتنام مبيعات بين عيد الشكر ورأس السنة.

 

وحتى العاشرة من مساء عيد الشكر بتوقيت جرينتش، كان المتسوقون قد أنفقوا 2.1 مليار دولار على مشتريات عبر الإنترنت، بزيادة 20.2% عن العام الماضى.

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا