المزيد

فرنسا تختبر سيارة هيونداي نيكسو الهيدروجين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرنسا تختبر سيارة هيونداي نيكسو الهيدروجين, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 04:04 صباحاً

تمكن بيرتراند بيكارد، رائد الفضاء الفرنسي، من قيادة سيارة هيونداي نيكسو التي تعمل بالهيدروجين لمسافة 778 كلم في جميع أنحاء فرنسا دون الحاجة إلى التزود بالوقود، مسجلًا بذلك رقمًا قياسيًا عالميا.

من الواضح أن هذا الإنجاز يعد هامًا ومؤثرًا للغاية، فهو يؤدي إلى تعزيز مكانة تقنيات الهيدروجين كحل للتنقل في المستقبل، وهذا هو الهدف طول الوقت.

الجدير بالذكر أن السيارة غادرت في البداية محطة التزود بالهيدروجين FaHyence يوم الإثنين الموافق 25 نوفمبر، ووصلت إلى Musée de l’Air et de l’Espace في Le Bourget في اليوم التالي دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

قال بيكارد: "مع هذه المغامرة، أثبتنا أنه مع التقنيات النظيفة، لم نعد بحاجة إلى نماذج تجريبية ثورية لتحطيم الأرقام القياسية، فيمكن للجميع الآن القيام بذلك باستخدام سيارات قياسية خالية من الانبعاثات، فقد بدأ عصر جديد في الأداء لصالح حماية البيئة".

فبعد قطعها لمسافة الـ 778 كلم المذكورة آنفًا، كان لدى نيكسو مدى متبقي قدره 49 كلم، وأثناء القيادة قام العديد من الركاب البارزين بالركوب على متن نيكسو، مثل برونو لو ماير (وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي)، وجراند دوق هنري من لوكسمبورج، والأمير ألبرت الثاني من موناكو، وآخرين.

وفي الختام، تعمل هيونداي حاليًا بجد في محاولة لإثبات مدى فعالية وكفاءة استخدام خلايا الوقود الهيدروجينية، ففي الفترة الأخيرة، قاموا بجلب رياضي أولمبي يركض داخل فقاعة ضخمة متصلة بعادم نيكسو.

عروض السيارات الصينية في مصر بالجمعة البيضاء.. وخصومات تصل لـ 4 آلاف جنيه

المصدر
بوابة فيتو

قد تقرأ أيضا