أخبار عاجلة
فاروق جعفر يعلق على أزمة شارة كابتن المنتخب -
لقطات مفجعة لسائق يدهس عامل محطة وقود (فيديو) -

برلماني بحريني سابق: تركيا لجأت لطرق غير مشروعة في عدوانها على سوريا

برلماني بحريني سابق: تركيا لجأت لطرق غير مشروعة في عدوانها على سوريا
برلماني بحريني سابق: تركيا لجأت لطرق غير مشروعة في عدوانها على سوريا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برلماني بحريني سابق: تركيا لجأت لطرق غير مشروعة في عدوانها على سوريا, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 10:05 صباحاً

قال الدكتور جمال داوود، عضو مجلس النواب البحريني السابق، إن الانتهاكات التي تقوم بها سوريا بدأت تتضح مع مرور الوقت، خاصة ومنذ أن تردد أن تركيا تعمل على إعادة الحدود العثمانية، مشيرًا إلى أن تصرفات تركيا تجاه سوريا لا تتفق مع أي مبدأ من مبادىء المجتمع الدولي.


وأشار "داوود"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن تركيا تسعى إلى عودة المهاجرين السوريين من داخل سوريا إلى أراضيها، ولكن لجأت إلى تلك غير مشروعة، مؤكدا أن كافة الدول العربية تقف ضد ما فعلته تركيا، حيث أنه يمثل انتهاكا لحقوق الآخرين.


وأضاف أن تركيا اعتدت على القوانين الدولية التي تحترم حقوق الجيرة، منوها بأن تركيا لها مآرب توسعية أخرى، ستتضح شيئا فشيئا، لافتا إلى أن الجامعة العربية كانت تعرف مثل هذا الحدث من فترات سابقة، حيث أن أي متابع كان يدرك أنه سيكون هناك غزو تركي على سوريا.


ولفت إلى أن اجتماع الجامعة العربية السبت المقبل متأخرا، متوقعا أنه لن يسفر الاجتماع عن أكثر من البيانان التي اعتدنا عليها، حيث كان يجب أن تتخذ الجامعة العربية إجرائها قبل أن يحدث، منوها بأن الجامعة العربية يجب أن تتحرك عربيا ودوليا.

المصدر
بوابة الفجر