أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم الأحد 20 -10- 2019 في البنوك -

تركيا تواصل عدوانها على الاراضى السورية.. و"سوريا الديمقراطية" تسقط طائرة تابعة للاحتلال التركى

تركيا تواصل عدوانها على الاراضى السورية.. و"سوريا الديمقراطية" تسقط طائرة تابعة للاحتلال التركى
تركيا تواصل عدوانها على الاراضى السورية.. و"سوريا الديمقراطية" تسقط طائرة تابعة للاحتلال التركى

 

واصلت القوات التركية عدوانها العسكرى على مناطق سورية، وأكد شهود أن غارة تركية استهدفت قافلة مدنية بطريقها إلى تل أبيض، وتصاعدت الدخان الكثيف من مدينة تركية قبالة الحدود مع سوريا.

 

من جهته قال مراسل قناة العربية، إن قوات سوريا الديمقراطية، ردت على العدوان التركى بإطلاق قذائف هاون، أسفر عن إصابة 17 شخصا في بلدة أقجة قلعة التركية المقابلة لبلدة تل أبيض، وقال تليفزيون سوريا، أن جانبي الحدود في الجهة المقابلة لمدينة رأس العين شهدت اشتباكات بالسلاح الخفيف والمتوسط، بالتزامن مع عدوان تركي مدفعي متقطع على المدينة في محاولة للتوغل البري.

 

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، إسقاط طائرة لجيش الاحتلال التركى فى قرية قصر ديب بديرك، مؤكدة فى بيان أن الطائرة سقطت فى الجانب التركى، كما كشفت عن اعتقال خلية تابعة للاحتلال التركي حاولت تنفيذ هجمات داخل مدينة رأس العين، مشيرة إلى أن إحدى الخلايا النائمة المكونة من 5 أشخاص حاولت تنفيذ الهجمات إلا أن قوى الأمن الداخلي تعاملت معها وألقت القبض عليها.

 

جاء ذلك فيما لجأ عدد كبير من المدنيين السوريين فى شمال شرق سوريا إلى الفرار من ديارهم، خوفا من تداعيات العدوان التركى، التى بدأت مساء الأربعاء، وحمل عشرات المدنيين من رجال ونساء وأطفال أغراضهم الشخصية خارجين من المدينة سواء كان فى سيارات أو سيراً.

 

وتتواصل عملية النزوح من منطقة رأس العين شمال شرقى سوريا مع اقتحام القوات التركية للأراضى السورية، مساء الأربعاء، للمنطقة التى تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، وتكثفت حركة نزوح المدنيين من المنطقة، وسط حالة من القلق والتخوف من قبل المدنيين، لاسيما النساء والأطفال، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة على مشارف تل أبيض وقرى واقعة بضواحيها الغربية، بين القوات التركية من جهة، و"قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى.

 

وتشهد مدينة الحسكة موجة نزوح من منطقة رأس العين، في حين لجأ سكان قرى منطقة تل أبيض إلى المدينة التى ما زالت بمنأى عن القصف، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

سياسياً أكد، السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أنه تقرر عقد  اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب السبت المقبل، بناء على طلب مصر وتأييد عدة دول وبالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة علي المستوي الوزارى فى دورته الحالية، وذلك لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية، الذى يمثل اعتداءً غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة استغلالاً للظروف التى تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولى.

 

كانت مصر قد دعت إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان التركى على الأراضى السورية، وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها، وأدانت مصر، عبر بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الأربعاء، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية.

 

 

المصدر
صوت الامة