الارشيف / المزيد

ماذا تقدم ساقية الصاوى فى برنامجها خلال شهر ديسمبر؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الأحد، 08 ديسمبر 2019 07:00 ص

يعتبر هذا التوقيت من كل عام فرصة ذهبية للمراكز الثقافية والإبداعية لتقديم أبزر ما لديهم من حفلات وفقرات فنية وثقافية يقبل عليها الشباب والأسر المصرية بشكل كبير، ويبدو أن ساقية الصاوى رفعت في شهر ديسمبر الجارى شعار الحفلات والندوات المميزة، حتى تكون خير ختام لعام شهد أحداث كثيرة.

ساقية الصاوى
ساقية الصاوى

ففى السطور التالية نستعرض البرنامج الكامل لساقية الصاوى خلال شهر ديسمبر:

 

استضافت ساقية الصاوى الشاعر عمرو حسن فى حفلين شعريين السبت الماضى على مسرح «النهر»، كما استقبلت ساقية الصاوى حفلا غنائيا روك لفرق «سرابيا» الأحد الماضى بقاعة النهر فى السابعة والنصف مساءً.

 

كما قدم الموسيقى الأردنى «يعرب سميرات» لأول مرة على مسرح الساقية - الأحد - حفلا على مسرح النهر فى السابعة والنصف مساءً، يتخصص «يعرب» فى الموسيقى الكلاسيكية، وعمل على مزجها بروح الموسيقى الشرقية، وذلك من خلال تعاونه مع موسيقيين من الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر، وأمريكا وسلوفينيا وتشيلى وكولومبيا.

 

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- الفيلم الساخن "سيدة الأقمار السوداء" من خدعنا؟ حسين فهمى أم المخرج؟

ساقية الصاوى1
ساقية الصاوى

وقدم رامى أبوالفتوح حفلا غنائيا «تسعيناتى» الإثنين الماضى على مسرح النهر، وقدمت فرقة «إحنا الدنيا» العرض المسرحى «آدم وحوا» على مسرح الحكمة الساعة السابعة مساءً. وقدم فريق «نغم القنال» حفل موسيقى عربية بساقية عبد المنعم الصاوى الثلاثاء بقاعة الحكمة فى السابعة والنصف مساءً. وحفل إنشاد دينى للفريق المميز «وصلة سماع» على مسرح الحكمة.

 

ولأول مرة فى مصر أقيم حفل للمؤلف الموسيقى والمغنى الرواندى جان بول سامبوتو سفير السلام والتسامح فى ساقية الصاوى، وذلك فى إطار احتفال جمعية التسلح الخلقى بعامها الثلاثين.

 

واختتمت كوكب الشرق أم كلثوم عام 2019 بحفلها بمسرح الساقية للعرائس بساقية الصاوى بحفلتين متتاليتين فى السادسة والثامنة مساءً فى قاعة الحكمة غنت فيهما «أمل حياتى» و«للصبر حدود»، وذلك فى إطار مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» الذى يقدمه مسرح الساقية للعرائس. من ناحية أخرى التقى جمهور ساقية الصاوى شاعر العامية المصرية عادل العش فى حفل شعر غنائى بعنوان «دوّر جواك على روكسانا» على خشبة مسرح النهر أمس فى الثامنة مساءً، وقد ألف «العش» مجموعة مميزة من القصائد على مدار مشواره الشعرى ومنها «محدش فينا، ودور جواك، ودهب قشرة».

ساقية الصاوى2
ساقية الصاوى

وتستقبل ساقية عبد المنعم الصاوى حفل إنشاد دينى لفريق «أعلام المصطفى» وذلك يوم الأربعاء 11 من ديسمبر فى السابعة مساءً، ويتميز الفريق بغناء الأناشيد من التراث المصرى والجزائرى والشامى والصوفى، كما يستقبل مسرح النهر حفلا شعريا غنائيا للشاعر عبدالحميد نشأت والمطربة شيرين عبدون يوم الثلاثاء 10 من ديسمبر فى السابعة والنصف مساءً. ويحيى فريق كورال الفن الأصيل حفل موسيقى عربية يوم الثلاثاء 10 من ديسمبر بقاعة الحكمة فى السابعة والنصف مساءً.

 

ويستضيف مسرح الحكمة بساقية الصاوى الموزع الموسيقى الأشهر هشام خرما يوم الخميس 12 من ديسمبر فى الثامنة مساءً، ويستطيع خرما بعزفه المنفرد والجو المختلف الذى يخلقه بالمسرح أن يمتع الجمهور بمعزوفاته الجديدة من نوعها والمزج بين الآلات الموسيقية الغربية والشرقية، ومن معزوفاته الشهيرة: فرست فيوجن وسهلة وبسيطة واليقين.

 

ويحيى فريق فويس حفلًا غنائيًّا مساء الأربعاء11 من ديسمبر على مسرح النهر فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً. ويقدم الشاعر مروان صبحى أمسية شعرية غنائية، الجمعة 13 ديسمبر الجارى على مسرح قاعة النهر فى السابعة مساءً، وفى نفس اليوم يقدم فريق «الحضرة» حفل إنشاد صوفى جديد على مسرح النهر فى السابعة مساءً. وتستقبل ساقية الصاوى حفلا غنائيا لفريق قافية باند يوم السبت 14 ديسمبر بقاعة الحكمة.

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا