أخبار عاجلة
تعرف على احتياطى مصر من السلع الاستراتيجية -

«3» حالات وفاة حتى الآن.. تفاصيل هجوم الثعابين على أهالي قرية في الغربية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«3» حالات وفاة حتى الآن.. تفاصيل هجوم الثعابين على أهالي قرية في الغربية, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 09:42 صباحاً

شهدت منطقة «تفتيش الجميزة» في مدينة السنطة بمحافظة الغربية، هجوما للثعابين التى تمكن الأهالي من قتل أعداد كبيرة منها قد تصل أطوالها إلى 3 و4 أمتار والتي تسببت في موت شخص وإصابة آخرين، وهو ما أصاب المواطنين بالفزع، خاصة لعدم توافر المصل بالوحدة وبعد المسافة عن المستشفى العام التي تصل إلى نحو 30 كيلو مترا.

ومن جانبه قال "علاء عمار" من سكان المنطقة: "فوجئنا بظهور أكثر من ثعبان بالمنطقة وأن هناك حالات وفاة تحدث بالمنطقة وآخرها الدكتور فتحى أحمد رئيس مركز البحوث والذي توفى قبل وصوله المستشفى العام وأيضا حالتي وفاة بقرية منية البندرة لمدرس وشاب وإصابة شاب بقرية الجميزة منذ أيام قليلة.

وأشار إلى أن تلك المنطقة يقطنها نحو 70 ألف مواطن والمصل غير متوفر في الوحدات الصحية، فطول الثعبان الواحد يصل إلى 3 أمتار وأن تعاون الأهالي هو ما تسبب في القضاء على عدد من الثعابين.

وطالب الأهالي وزارة الصحة بتوفير المصل بأقرب وحدة صحية بتلك المنطقة وهى وحدة ميت حواى حيث توافر حجرة العناية بها لإنقاذ أرواح الأهالي الذين يعيشون فى منطقة مركز بحوث الجميزة المعروف بمساحاته الشاسعة والمناطق التي تساعد على تواجد تلك الأنواع بها وعدم العناية بتنظيف تلك الأماكن لتكون بيئة مناسبة لتزايد أعدادهم.

وفي سياق متصل أكد مصدر مسئول بمركز البحوث أنه يرجع السبب وراء انتشار تلك الثعابين بكثافة لقيام مسئولي البحوث بالجميزة في فترة السبعينيات بإحضار نوع من تلك الثعابين للقضاء على القوارض فكبرت وتكاثرت بالمنطقة.

المصدر
النبأ