أخبار عاجلة
حنان مطاوع تنشر صورة جديدة لابنتها   -
مكرم أحمد عن السجون: لم يعد هناك "عدس أبو دود" -
قرار هام من ميتشو للاعبى الزمالك.. تعرف عليه -
القتل تعزيرا لمهرب مخدرات بالجوف -
ضبط عمالة تخزن وجبات مدرسية في مسكنها -

عبدالمنعم سعيد: علينا مضاعفة قيمة صادرتنا وعدم التوقف أمام رقم معين

عبدالمنعم سعيد: علينا مضاعفة قيمة صادرتنا وعدم التوقف أمام رقم معين
عبدالمنعم سعيد: علينا مضاعفة قيمة صادرتنا وعدم التوقف أمام رقم معين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبدالمنعم سعيد: علينا مضاعفة قيمة صادرتنا وعدم التوقف أمام رقم معين, اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 12:32 صباحاً

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي، إن الدولة تتجه نحو التصدير وهو أمر محمود ولكن يجب مضاعفة صادرتنا وعدم التوقف أمام رقم معين، موضحًا أنه يجب أن يصل حجم صادرتنا إلى 100 مليار دولار؛ وهو رقم ليس كبيرًا بالنسبة لدولة بحجم مصر.

وأضاف سعيد، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الجمعة أن من مميزات الصادرات المصرية أنها متنوعة حيث يوجد 84 سلعة نصدرها، ولكن بكميات قليلة؛ لذلك يجب زيادتها"، مشيرًا إلى أنه لابد من تصدير منتجات البناء مثل الحديد والأسمنت.

وتابع: "الدولة اتخذت بعض السياسيات أعطت حوافز لتشجيع الصادرات، وخفضت أسعار وحدات الطاقة بالنسبة للصناعة"، لافتًا إلى أن مصر نجحت في جذب 12 مليون سائح خلال عام واقتربت من معدل السياحة في 2010 الذي كان حوالي 14 مليون سائح.

كما أشار الكاتب والمفكر السياسي، إلى أن الآلة الخاصة بالقوة الناعمة تعاني عجزًا واضحا، مشيرًا إلى أنه يجب تنوير العقول حتى لا يتأثر المواطن بحديث القنوات المعادية في قطر وتركيا و"السوشيال ميديا".

وتابع: "المواطن يتقبل الكلام الفارغ من قطر وتركيا عشان في تقصير من عندنا، والمعلومة التي تصله مقننة ومتخشبة في بيانات رسمية ولذلك يبحث المواطن عن أماكن أخرى"، مؤكًدا أنه لا ينبغي أن يشعر المواطن بحاجته إلى الاتصال مع كيانات أخرى.

المصدر
بوابة الفجر