أخبار عاجلة
الصفدي: ‏المستوطنات الإسرائيلية خرق للقانون -
الأرن يُحذر من قرار أميركي مرتقب -
يوم الطفل العالمي في متحف الأطفال -
مستشعر يحمي الأطفال من الموت داخل السيارات -
بعدما خلعته.. صابرين: لست محجبة أنا فقط محتشمة -

6 خرافات نرددها عن الشاي.. والعلم والدراسات يوضّحان الحقيقة

6 خرافات نرددها عن الشاي.. والعلم والدراسات يوضّحان الحقيقة
6 خرافات نرددها عن الشاي.. والعلم والدراسات يوضّحان الحقيقة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 خرافات نرددها عن الشاي.. والعلم والدراسات يوضّحان الحقيقة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 09:16 صباحاً

يُعتبر الشاي المشروب الأكثر شعبية في العالم، ولذا فقد كان هدفًا لإطلاق الأقاويل والخرافات حول فوائده وأضراره.

ومن هذا المنطلق، استعرض موقع «ستاندرد ميديا» 6 خرافات يتداولها كثيرٌ من الناس عن الشاي، بعد أن أثبت العلم والخبراء أنها غير صحيحة على الإطلاق، وفق ما ذكرته «سكاي نيوز».

قد يتصارع اثنان بشأن ما إذا كان الشاي الأخضر أفضل من الأسود أو العكس؛ لكن في الحقيقة أن كلا النوعين يأتي من نبات واحد يسمى «كاميليا سينينسيس»، ويحتوي كلاهما على كميات متساوية من مضادات الأكسدة والمعادن.

يُشاع أيضًا أن أي نبات عشبي يُعتبر «شاي»، وهذا ليس صحيحًا، فالمشروبات المصنوعة من الأعشاب والتوابل أو غيرها من المواد النباتية، تتم معالجتها بماء ساخن قبل أن تصل إليك، أما الشاي فلا يخضع لهذه العملية، وبينما يحتوي الشاي على مادة الكافيين، فإن الأعشاب لا تحتوي على هذه المادة التي تميّز الشاي.

يقال إن البريطانيين أول من اخترع أكياس الشاي، وهذا بعيد تمامًا عن الحقيقة؛ حيث إن الإنجليز أكثر ارتباطًا بالقهوة، وتشير المعلومات إلى أن أول كيس شاي ابتكره تاجر الشاي الأمريكي توماس سوليفان.

من بين الاعتقادات الخاطئة، أيضًا، أن إضافة الحليب للشاي تقلل فاعليته باعتباره منبهًا؛ لكن دراسات عدة أشارت إلى أن جسم الإنسان يمتص نفس الكمية من مادة الكافيين، سواء كان الشاي نقيًا أو مخلوطًا بمشروب آخر.

ومن بين الخرافات الأخرى، أن تخزين الشاي لفترة طويلة يفسده؛ حيث إن الشاي ليس له تاريخ انتهاء، طالما تم حفظه في مكان مظلم وبارد، وقد يقول البعض إن تلك الأوراق الصغيرة الطازجة تفسد بعد 6 أشهر، أو تفقد نكهتها بعد عام من التخزين، لكن هذا غير صحيح إن أحسنت تخزين الشاي.

المصدر
عاجل