أخبار عاجلة
دياز-كانيل ينهي حكم الأخوين كاسترو في كوبا -

التحالف العربي يعيد الأمن إلى جنوب اليمن بعد قضائه على الإرهابيين.. والأمم المتحدة تكشف انتهاكات الحوثيين

التحالف العربي يعيد الأمن إلى جنوب اليمن بعد قضائه على الإرهابيين.. والأمم المتحدة تكشف انتهاكات الحوثيين
التحالف العربي يعيد الأمن إلى جنوب اليمن بعد قضائه على الإرهابيين.. والأمم المتحدة تكشف انتهاكات الحوثيين

كتب أحمد عرفة

بعد أن حققت عملية "الحزام الأمني"، التي دشنها التحالف العربي، مهمتها بالقضاء على عناصر القاعدة، بدأت قواتها تنتشر في شوارع جنوب اليوم لفرض الأمن بالشارع اليمني، في الوقت الذي ما زال الانتهاكات الحوثية ضد الشعب اليمني مستمرة، في ظل الدعم غير المتناهي من قبل طهران لتلك المليشيات.

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، بيان التحالف العربي الذي أكد انتشار قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع جنوبي اليمن، حيث تسعى لضبط الأمن بالتعاون مع الشرطة في المنطقة، موضحة أن قوات الحزام الأمني انتشرت "في محافظة الضالع استكمالا لتحقيق الأمن والآمان في المحافظات المحررة والمساهمة إلى جانب قوات الشرطة لنشر الاستقرار وضبط الخارجين على القانون والتخفيف من العمليات الإرهابية.

وذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن قوات الحزام الأمني باشرت مهامها في محافظة الضالع بعد تلقيها دورات عسكرية وأمنية وثقافية بإشراف قيادة التحالف العربي في عدن، حيث شمل التدريب أساليب التفتيش والمراقبة والاتصالات والتعامل مع المجتمع نحو تحقيق حماية أمنية مجتمعية تساعد المجتمع اليمني وتقوم على تسهيل تحركاته بأمن وآمان.

وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، فتح النار على الحوثيين، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي متورطة في حالات تجنيد الأطفال بشكل واسع وموثق.

وقال وزير حقوق الإنسان اليمني – بحسب ما نشر الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على تويتر، أن الأمم المتحدة في أحدث تقاريرها كشفت النقاب عن انتهاكات الحوثيين.

وأوضح وزير حقوق الإنسان اليمني أن معظم المؤسسات الدولية أصبحت على اطلاع بتجاوزات الحوثي الممول من طهران.

ولفت وزير حقوق الإنسان اليمني، إلى أن الأمم المتحدة كشفت النقاب عن انتهاكات ميليشيات الحوثي، موضحا أن ميليشيات الحوثي متورطة في حالات تجنيد الأطفال بشكل واسع وموثق.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن قوات الجيش اليمني وبإسناد مباشر من مروحية الأباتشي التابع للتحالف العربي، نجح في استعادة السيطرة على خط وجبل المهور ومواقع الخور وصيح بذات المديرية، كما فرضت حصارًا خانقًا على المليشيات الحوثية في معسكر طيبة الاسم الاستراتيجي، كما أن العملية العسكرية لا تزال مستمرة وسط تقدم ثابت لقوات الجيش الوطني، وانهيار واسع في صفوف المليشيات، والتي تكبّدت اليوم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.