وزير المالية: 16 جنيهًا سعر الدولار الجمركي ويستثنى منه السلع الترفيهية

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيهًا بالنسبة للسلع الإستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018 ولمدة شهر حتى 31-12-2018.

وقال وزير المالية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء dmc"، والمذاع على فضائية "dmc"، مساء الجمعة، إنه بالنسبة لسعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية فأنها ستخضع لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي، مثل (الكافيار، الجمبري، استاكوزا، أسماك الزينة، الببغاوات، الخمور، أغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها من السلع الترفيهية.
 
وعلق وزير المالية على المطالبات بمنع استيراد «التوك توك" قائلًا: " استيراد سلعة عن غيرها ليس قرار وزارة المالية ولكن اختصاص وزارة التجارة والصناعة؛ وهي من ترسل لنا منع استيراد سلعة محددة"، موضحًا أن وزارة المالية هي منفذ لقرار وزارة الصناعة.

وأوضح "معيط"، أن مدخلات الإنتاج تعامل بالدولار الجمركي وقيمته الآن 16 جنيه لدعم الصناعة وتوفير فرص عمل، معلقًا: " إحنا عايزين نعطي ميزة عشان نشغل عمالة تفتح بيوت وتسترزق وتكسب بالحلال، لكن لوعايز تشتري من الخارج وتطرح في السوق يبقى تأخذ الدولار بسعر السوق".
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق