أذكار الصباح والمساء مكتوبة كاملة 2019

نيوز 365 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أذكار الصباح والمساء مكتوبة كاملة 2019
أذكار الصباح والمساء

أذكار الصباح والمساء مكتوبة كاملة 2019 عبر موقع محتوى, أوصانا سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم بالذكر الدائم لله عز وجل، يفرق بين الحي والميت بذكر الله عز وجل، وتعتبر أذكار الصباح والمساء من أهم أذكار حصن المسلم التي يحرص المسلم على قراءتها يوميا مرة صباحا واخرى مساءا، يختم المؤمن يومه بأذكار الصباح وينتهي يومه بتلاوة أذكار المساء، وقد اختلف أهل العلم على موعد تلاوة أذكار الصباح والمساء والذي لا خلاف عليه هو أهمية تلاوة أذكار الصباح والمساء وفضلها، تابع معنا المقال التالي حتى تتعرف أخي المسلم على فضل أذكار الصباح والمساء.

أذكار الصباح والمساء

أمر الله عز وجل عباده في كثير من سور القرآن الكريم بعبادته وذكره وتسبيحه وقت العشي والإبكار، وهذا دليل قاطع على أهمية تلاوة المسلم أذكار الصباح والمساء، إياك أخي المسلم أن تكون من الكافرين الجاحدين الذين ينكرون نعم الله عز وجل ولا يذكرون الله عز وجل طوال يومهم، لابد أن تعود نفسك على ذكر الله اجعل لسانك دائما رطبا بذكر الله عز وجل، وقد أوصى الله عز وجل عباده بذكره كثيرا من ذكر الله ذكره سبحانك يارب ما اكرمك.

أذكار الصباح والمساء

أذكار الصباح والمساء

فضل أذكار الصَّباح والمساء

ننصحك أخي المسلم بتلاوة أذكار الصباح والمساء يوميا قراءة هذه الأحاديث لها أهمية كبيرة في حياة المسلم فهي تنعكس على حياته بشكل كبير، يشعر المسلم الذي يداوم على قراءة الأذكار بالطمأنينة يشعر بأن الله جانبه في كافة أمور حياته لن يضره الله عز وجل في أى شئ، خلال السطور التالية سنوضح لكم إخواني أهمية تلاوة أذكار الصباح والمساء وفضل قراءتها بصورة دائمة وهي كالآتي:

أذكار الصباح والمساء

  • يشعر المؤمن بالراحة الشديدة والطمأنينة والراحة النفسية والسعادة بفضل تلاوة أذكار الصباح والمساء.
  • قراءة الأذكار لها دور كبير في حياة المؤمن، المسلمين المداومين على تلاوتها يعلمون هذا جيدا تغيرت حياتهم إلى الأفضل بفضل تلاوة اسم الله عز وجل، يزول الهم والقلق والمشاكل والمصائب.
  • تجلب تلاوة الأذكار رضا الله عز وجل.
  • زيادة الإيمان والتقوى وتشمل تقوى القلب والبدن.
  • الإيمان بقضاء الله وقدره الجميل.
  • التوكل على الله عز وجل.
  • لا يستغني المؤمن الحق عن ذكر الله عز وجل.
  • يجلب ذكر الله السعادة والرزق والمال.
  • الدعاء إلى الله عز وجل مع اليقين باجابة الدعاء.
  • تطرد الشياطين.
  • حصن المؤمن من شياطين الإنس والجن وشرورهم.

وقت تلاوة أذكار الصباح والمساء

يتساءل كثير من المسلمين عن موعد تلاوة أذكار الصباح والمساء، الإجابة عن هذا السؤال في غاية البساطة هناك وقت محدد لتلاوة أذكار الصباح والمساء وأكبر دليل على ذلك أنه تحدد في عدد كبير من الأحاديث النبوية الشريفة ذكر بعض الأذكار فقد ورد عبارة حين يصبح وحين يمسي.

وقد اختلف العلماء عن موعد تلاوة الأذكار في الصباح والمساء، وذكر العلماء أن المسلم يتمكن من تلاوة أذكار الصباح من وقت الصباح حتى ارتفاع الشمس وهو غيابها اما وقت تلاوة أذكار المساء فإنه يبدأ من صلاة العصر حتى صلاة المغرب وبعضهم يرى أنه يجوز قراءة أذكار المساء في أى وقت من الليل حيث أن تلاوتها متاحة حتى ثلث الليل.

أذكار الصباح والمساء كاملة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (قراءة آية الكرسي)، قراءة (سورة الإخلاص – ثلاث مرات)، قراءة (سورة الفلق – ثلاث مرات)، قراءة (سورة الناس – ثلاث مرات)، قراءة (خواتيم سورة البقرة).
أصبحنا وأصبح الملك لله، (أمسينا وأمسى الملك لله) والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، (اللهم بك امسينا، وبك أصبحنا) وبك نحيا، وبك نموت، واليك النشور (المصير).
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
اللهم إني أصبحت (أمسيت) أشهد ك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك – (أربع مرات).
اللهم ما أصبح (أمسى) بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر.
اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت – (ثلاث مرات).
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم – (سبع مرات).
اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والأخره، اللهم إني أسألك العفو والعافية، في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي.
اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً، أو أجره إلى مسلم.
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم – (ثلاث مرات).
رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً – (ثلاث مرات).
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
أصبحنا وأصبح (أمسينا وأمسى) الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم: فتحه، ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشره ما بعده.
أصبحنا (أمسينا) على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
سبحان الله وبحمده – (مائة مره).
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير – (عشر مرات) أو (مرة واحدة عند الكسل).
لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير- (مائة مرة إذا أصبح).
سبحان الله وبحمده: عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته – (ثلاث مرات أذا أصبح).
الله إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً – (إذا أصبح).
أستغفر الله وأتوب إليه – (مائة مره في اليوم).
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق – (ثلاث مرات إذا أمسى).
اللهم صل وسلم على نبينا محمد – (عشر مرات).

أخبار ذات صلة

0 تعليق