تعرف على تفاصيل بقايا الحوت المكتشف منذ 40 مليون سنة

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
كشف الدكتور محمد سامح، مدير محميات المنطقة المركزية بوزارة البيئة، عن تفاصيل وصول فريق بحثي لبقايا حوت كان يعيش قبل 40 مليون سنة بمنطقة وادي الحيتان بالقرب من القاهرة، معقبا: "توصلنا لآخر وجبة أكلها كانت عبارة عن إيه".

وأشار محمد سامح، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أنهم تمكنوا من تحديد آخر وجبة تناولها الحوت المكتشف منذ 40 مليون سنة، وكانت عبارة عن حيتان صغيرة، موضحا أن طول الحوت كان يبلغ 16 مترا.
وأوضح محمد سامح أنه كان هناك عدد كبير من الحيتان في منطقة وادي الحيتان، منوها بأن مصر قديما كانت مغطاه بالمياه حتى قنا، مضيفا أنهم اكتشفوا 7 أنواع من الحيتان، وجاري البحث عن أنواع جديدة.
وأعلن فريق من خبراء الحفريات عن اكتشاف بقايا حوت ضخم، كان يعيش في المحيطات منذ ملايين السنوات، وكشف الفريق البحثي عن آخر وجبة تناولها الحوت، وهي عبارة عن مجموعة من الأسماك بما فيها بعض الحيتان.
وقال تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت" إن الحوت الذي تم اكتشاف بقاياه يعود إلى فترة تتراوح بين 35 – 40 مليون عام، وأن شكله الخارجي يشبه الثعبان الضخم، وهو يعُد بمثابة الجد الأكبر للحيتان المتواجدة في العصر الحالي.

وأضاف تقرير "إندبندنت" إن بقايا الحوت الضخم تم العثور عليها بمنطقة وادي الحيتان بالقرب من القاهرة (تقع بمحافظة الفيوم)، وقد تم العثور على بقايا مجموعة من الحيتان والأسماك كان الحوت الذي تم اكتشافه قد تغذّى عليها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق