عاجل

"مدبولي": زيارة برلين كانت مهمة على عدة مستويات رغم قصرها

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الزيارة التى أجراها إلى برلين كانت مهمة على عدة مستويات رغم قصر توقيتها، لافتا إلى أن أبرز ما تم خلالها هو مؤازرة منتخب اليد في افتتاح بطولة كأس العالم المقامة في ألمانيا والدنمارك، ولقاء عدد من الشركات الاستثمارية العاملة في جميع قطاعات التكنولوجيا الحديثة لبحث تعزيز التعاون المشترك.

وأضاف "مدبولي"، في حواره مع فضائية مصر الأولى، صباح اليوم السبت، أن مصر ستنظم بطولة العالم لكرة اليد 2020/2021، وهو الأمر الذي يجري الاستعداد له حاليًا، مشيرا إلى أن الرئيس الألماني وعد بتلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة مصر قريبا، بينما تم بحث كل سبل دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إلى برلين تأتي للبناء على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الناجحة في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الماضي، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خاصة فيما يتعلق بملفي التعاون الاقتصادي والانمائي.

وذكر، خلال تصريحات صحفية، أن برنامج رئيس الوزراء كان حافلًا باللقاءات منها حفل افتتاح بطولة كأس العام لكرة اليد، والتي سيطلق بدايتها الرئيس الألماني، والترويج لتنظيم مصر بطولة 2021.

وتابع "عبدالعاطي"، أن رئيس الوزراء التقى عددًا من كبار المسؤولين ومنهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية تضم نائب المستشارة الألمانية ووزير المالية الألماني لمناقشة العلاقات الاقتصادية والتجارية والإنمائية.

وأكد، أن ألمانيا من الدول الداعمة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وقدمت قرضًا لدعم الموازنة المصرية في إطار اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، مضيفًا أن الزيارة تتناول ملفات أخرى هامة مثل تطوير التعليم وتشجيع الشركات الألمانية على الاستثمار في مصر.

وأشار إلى عقد رئيس الوزراء لقاءات مع الشركات الألمانية المتخصصة في مجال تدوير المخلفات واستغلال النفايات الصناعية والعضوية والمنزلية كمدخلات جديدة في الإنتاج، لنقل وتوطين هذه التكنولوجيا الحديثة في مجال معالجة المخلفات إلى مصر.

وواصل أن «مدبولي» التقي أيضًا الشركات الرائدة في صناعة السيارات للتعرف على الجديد في صناعة السيارات الكهربائية في مصر وأنظمة النقل الذكية وتطبيقها في المدن الجديدة التي تنشأها الدولة.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأربعاء، إلى برلين لحضور مراسم افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة بألمانيا والدنمارك في الفترة من 10 إلى 27 يناير الجاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق