"المرور": استقرار الحركة على الطرق السريعة وحملات مختلفة لضبط المخالفات

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الرائد محمد الشربيني، مشرف غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن هناك استقرارا في الحالة الجوية التي يمكن اعتبارها جيدة جدًا على كافة الطرق السريعة، ولا توجد أي إخطارات بوجود شبورة أو أمطار قد تؤثر على حركة المرور، محذرًا قائدي السيارات من موجة الطقس السيئ التي اعلنت هيئة الارصاد بدايتها من الغد.


وأضاف "الشربيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب كوبري للمشاة على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي في منطقة قليوب، والتي بدأت من الثانية عشر مساءً وحتى السادسة صباحًا، موضحًا أن هناك معدلات حركة منخفضة على كافة المناطق نظرًا للإجازات باستثناء الطريق الدائري في منطقة السلام للقادم من أعلى الزراعي والمتجه لنفق السلام، ولكن باقي قطاعات الطريق الدائري تعمل بشكل جيد.


وأكد أن مداخل القاهرة بالكامل سواء الطرق السريعة السويس الصحراوي والإسماعيلية ومحور شبرا بنها ومصر إسكندرية الصحراوي والزراعي حتى تقاطعاتها مع الطريق الدائري، تعمل بشكل جيد.

كثفت الإدارة العامة لمرور الجيزة، من حملاتها المرورية بمحاور وميادين المحافظة، لرصد كافة المخالفات، وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، لمنع وقوع أى حوادث مرورية بناء على تعليمات اللواء مضطفى شحاته مدير أمن الجيزة.

وتمكنت الإدارة بإشراف اللواء علاء متولى مدير المرور خلال الـ24 ساعة الماضية، من رصد 6408 مخالفات متنوعة للعديد من السيارات، منها 95 مخالفة تجاوز سرعات و2370 مخالفة نموذج 125.

كما تم رصد 85 مخالفة بمطالع ومنازل الكبارى" موقف عشوائى"، وتم حجز 23 "توك توك" مخالفة لقواعد وآداب المرور، و38 مخالفة صلاحية فنية للسيارة،78 مخالفة بدون رخص قيادة أو تسيير، وتم حجز 43 دراجة بخارية وسيارة

كما شنت إدارة المرور، حملات مرورية مكبرة على الطرق السريعة، بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الحملات المرورية، وتسيير الحركة المرورية، وتنفيذ قانون المرور، تحت إشراف اللواء علاء الدجوى مساعد الوزير للشرطة المتخصصة، وضبطت 5826 مخالفة من بينها 2287 سرعة رادار لسيارات تسير بتهور على الطرق.

وقامت الإدارة العامة للمرور، بشن حملات مرورية علي الطرق السريعة، بالتنسيق مع إدارات المرور علي مستوى الجمهورية، لتكثيف حملات الرادار للإلتزام بالسرعات المقررة قانونا، وحملات الكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة وحملات الكشف عن الإطارات وإزالة الإشغالات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق