«خبير أرصاد» يكشف متى ينتهي الشتاء وموجات البرد الحالية 

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف الدكتور وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الخاصة بالأسبوع الحالي .

وقال سعودي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" الذي يعرض على شاشة قناة Ten، إنه اعتبارا من الغد وحتى الأربعاء المقبل، ستكون البلاد تحت تأثير موجة من البرد الشديد، وستشهد درجات الحرارة انخفاض من 3 لـ 4 درجات مئوية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة أوضح سعودي، " أنها  ستترواح درجة الحرارة العظمى بالقاهرة بين 15، 16 درجة مئوية، وستصل درجة الحرارة الصغرى إلى  6 درجات مئوية لافتا إلى أن الرياح المحملة بالرمال والأتربة  سوف تنشط وتنخفض الرؤية بالطرق السريعة إلى ألف متر".

وشدد خبير الأرصاد، على ضرورة ترك مسافة أمان بين السيارة والأخرى، كذلك ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، مشيرا  إلى  وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار على المدن الساحلة المطلة على البحر المتوسط.

وشدد سعودي، على وجود فرص لسقوط أمطار بشكل خفيف يوم الثلاثاء والأربعاء على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة، ونوه على ضرورة الابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية في هذا التوقيت. 

وعن برودة الطقس هذه الأيام  أشار سعودي، " إلى أن حالة الطقس الحالية طبيعية خلال هذا الوقت من العام، خاصة أن النصف الأول من فصل الشتاء أبرد فترة في السنة، مؤكدا أن مصر بمنأى عن عواصف "نورما" التي ضربت عددا من البلاد مثل لبنان". 

وتابع :"اعتبارا من النصف الأول من شهر فبراير سيكون هناك تحسنًا ملحوظًا في حالة الطقس،  نظراً للدخول على نهاية فصل  الشتاء مع استمرار وجود فرص لسقوط الأمطار، ووجود بعض موجات البرد".

أخبار ذات صلة

0 تعليق