أخبار عاجلة
العرض الخاص لفيلم نادي الرجال السري.. اليوم -
هيلة المشوح: هل ستعود الهيئة ؟ -

خبير أمني عن مقتل 6 عناصر إرهابية بطريق أسيوط: يدل على يقظة رجال الأمن

خبير أمني عن مقتل 6 عناصر إرهابية بطريق أسيوط: يدل على يقظة رجال الأمن
خبير أمني عن مقتل 6 عناصر إرهابية بطريق أسيوط: يدل على يقظة رجال الأمن
قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن الضربات الاستباقية تعتبر ذروة نجاح العمل الأمني، منوها إلى رجال الامن الوطني استطاعوا الوصول إلى أكثر من خلية إرهابية قبل تنفيذ مخططهم، الذي يهدف إلى النيل من الدولة المصرية.

وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج " هنا العاصمة " المذاع عبر فضائية " سي بي سي"،أن الضربات الاستباقية تؤكد نجاح الجهاز المعلوماتي الأمني، مؤكدًا أن المؤسسات الأمنية المصرية استطاعت توجيه ضربات حازمة، للعناصر الإرهابية،خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن التنظيمات الإرهابية تسعى إلى تنفيذ الكثير من العمليات الإرهابية داخل الدولة، مشيرا إلى أن نجاح الجاهزة الأمنية في القضاء عليهم في المناطق الصحراوية، يدل على يقظة رجال الأمن.

وأكد أن العملية الشاملة سيناء 2018، قامت بالقضاء على الكثير من العناصر الإرهابية، التي تهدف إلى إسقاط الدولة المصرية،مشيدا بدور رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية علي جهودهم، من أجل التواجد الأمني.

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت، عن مقتل 6 إرهابيين بطريق «أسيوط – سوهاج» بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن.


وقالت وزارة الداخلية، اليوم السبت 12 يناير، أن عمليات البحث كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية القريبة لطريق «أسيوط – سوهاج» الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة جهينة، واتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم بعيدًا عن الرصد الأمنى قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أنه تم مداهمة المنطقة فجر اليوم السبت، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، ونتج عنه مقتل 6 من العناصر الإرهابية.

وأوضح البيان، أنه تم العثور بحوزتهم على «4 بنادق آلية عيار 7،62×39، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات، عبوة ناسفة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية».

وأكدت الداخلية، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق بخصوص هذا الموضوع.