10 أدوات يجب على محترفي المخبوزات امتلاكها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
لكي نعد مخبوزات شهية، تجعلنا نرفع رأسنا أمام ضيوفنا؛ يجب الحرص بداية على امتلاك عدد من الأدوات التي ستجعل مهمتنا أسهل وأكثر أمانًا أيضًا، تلك الأدوات التي تحدث عنها موقع "The Spruce Eats" ونستعرضها خلال التقرير التالي: 

1- ميزان إلكتروني.. فالمخبوزات على وجه الخصوص من الأطعمة التي يجب أن نستخدم فيها المكونات بكل دقة، فعدد من الجرامات الزائدة في الدقيق أو السكر من الممكن أن تفسد الطبق بالكامل، ويصبح من الصعب إصلاحه بعد ذلك.

2- الأكواب.. إذا كنا لا نمتلك ميزانا إلكترونيا، يمكنا الاستعانة بالأكواب؛ لضبط المعيار المناسب لكل مكون، وتجهيزه قبل البدء في عملية التحضير والخبز، لكي لا نتفاجأ بشيء غير مرغوب فيه في النهاية.

3- أوعية الخفق.. وهي من أهم الأدوات التي يجب أن نتأكد من وجودها قبل البدء في أي شيء، يجب علينا الابتعاد بالكامل عن الأوعية المعدنية والتي من الممكن أن تضيف نكهة المعدن إلى الطبق الذي نحضره، ويفضل استخدام الأوعية الزجاجية بدلا منها.

4- ورق الزبدة.. فهي من الأشياء التي ستوفر لنا مقدارا من الراحة عند التعامل مع المخبوزات، ويمنعها من الالتصاق لالأواني، ويجعل تقديمها أسهل.

5- الأوعية الصغيرة.. السيدات اللاتي يحترفن إعداد المخبوزات؛ دائما ما يحتفظن بعدد من الأوعية مختلفة الأحجام في مطبخهن، والتي تجعلهن يتحكمن في شكل وحجم الطعام الذي يقدمونه.

6- المضارب المعدنية.. إذا كنت ستخفقين بيضة واحدة أو اثنتين على أقصى تقدير؛ يمكن استخدام الشوكة، ولكن خفق مقدار كبير من البيض لصنع كعكة واحدة؛ يجب أن تستخدم فيه المضارب المعدنية لتتم العملية بشكل جيد.

7- العجان الكهربائي.. خلط المكونات وعجنها بشكل جيد؛ من أهم الأسرار التي ستجعلك تحصلين على طبق منضبط، لذلك لا يجب أن نخاطر بمكونات طبقنا؛ بعدم استخدامنا للعجان.

8- النشابة.. عند صنع البيتزا مثلا؛ لا بد أن نستخدم النشابة التي ستجعل العجينة مفرودة بشكل مستوي، مما يسهل عملية التحكم فيها.

9- القطاعات.. بعض الأشخاص يحبون وضع لمسة جمالية على الأطباق التي يعدونهاـ والقطاعات مختلفة الأشكال من الممكن أن تفي لهم بهذا الغرض على أكمل وجه، وبدرجة كبيرة من الدقة.

10- الفرشاة البلاستيكية.. وهي أيضا من الأدوات التي يجب أن نحرص على وجودها في مطبخنا، فهي التي ستساعدنا على توزيع المكونات- كالزيت مثلا- بشكل متساوٍ داخل الوعاء، وكذلك دهان أسطح الكعك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق