بوتين يمدح "تو-160"... رائعة وتعمل كالساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن الارتياح والأعجاب بنتائج إنتاج القاذفة الاستراتيجية "تو-160".

قازان — سبوتنيك. قال بوتين خلال لقاء مع ممثلي المجتمع الروسي تناول قضايا تنفيذ المشروع الوطني "الإسكان والبيئة الحضرية": "نفذنا مشروعا رائعا في قازان، في الواقع، قمنا بإنتاج طائرة جديدة "توبوليف —160" للقوات المسلحة، وهي قاذفة فرط صوتية.

ليس فقط كناقل بل أيضا الأسلحة المجهزة بها. إنها تعمل مثل الساعة، إنه أمر رائع".

وقررت روسيا في عام 2015 استئناف إنتاج قاذفات "تو-160 الاستراتيجية" في مصنع قازان لبناء الطائرات وذلك بعد القيام بتحديثها إلى ("تو-160 إم 2")، بالإضافة إلى تأجيل موعد الانتهاء من تصميم القاذفة المستقبلية (باك دي. أي) من الجيل الجديد، إلى

وقت آخر. وأفادت وزارة الدفاع الروسية آنذاك بأن الإنتاج المتسلسل لقاذفات "تو-160 إم 2" يجب أنه يبدأ في عام 2023 وأن عدد هذه الطائرات التي ترغب القوات الجو- فضائية الروسية في شرائها لا يقل عن 50 طائرة.

وفي 16 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 تم نقل أول طائرة محدثة من هذا النوع من ورشة التجميع النهائي إلى محطة اختبار الطيران ويذكر أنه بفضل التحديث من المتوقع أن تزداد فعالية الطائرة بنسبة 60 بالمئة.

والجدير بالذكر أن "تو 160" هي قاذفة استراتيجية حاملة للصواريخ، فرط صوتية، وهي ذات أجنحة متغيرة الزاوية. وتم تصمميها في السنوات الـ 70 والـ 80 من القرن الماضي، ويتسلح بها الجيش الروسي[السوفياتي] منذ عام 1987.

وتعتبر هذه الطائرة من أكبر وأثقل الطائرات الحربية في العالم. ويطلق عليها اسم "البجعة البيضاء".

© Sputnik .

القاذفة الاستراتيجية تو - 160

أخبار ذات صلة

0 تعليق