أخبار عاجلة
الفائزون في مسابقة "مصور الطبيعة لعام 2019" -
مشاهدة مباراة مصر وكينيا kooora goal -

اعرف عقوبة الممتنعين عن تطبيق قرار الملصق الإلكترونى فى منظومة المرور الجديدة

الملصق الإلكترونى

الملصق الإلكترونى

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 12:00 ص

تسعى وزارة الداخلية لتطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور، يحقق التيسير لكافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية، تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق، ويرصد "فالصو" العقوبة المقررة حال عدم لصق الملصق الإلكترونى فى منظومة المرور.

 

اقرأ أيضا:

- بكل بساطة.. أحسب فاتورة الكهرباء 2019 من غير ما حد يضحك عليك

 

اعرف عقوبة الممتنعين عن تطبيق قرار الملصق الإلكترونى فى منظومة المرور المتكاملة

يلزم قانون المرور الجديد جميع قائدى السيارات بشراء ملصق إلكترونى من إدارات المرور المختلفة، ولن يصدر له رخصة إلا بعد شراء الملصق، حيث لن يكون مسموحًا بعد إصدار القانون بسير مركبة دون ذلك الملصق بهدف التواصل بين السيارة والأجهزة المستحدثة لرصد السيارات، وبيان حالتها دون استيقافها فى الكمائن.

حملات مرورية
حملات مرورية

 

ونصت المادة 25 من القانون الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكترونى صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".

 

وكانت قد طالبت وزارة الداخلية المواطنين من مالكى المركبات بكافة أنواعها التى تحمل لوحات ذات الحروف والأرقام التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

المصدر
فالصو