أخبار عاجلة
45 مشروعا بحثيا في معرض «إبداع عسير» -

معرض ريال مدريد يقدم تاريخ النادي الأبيض في «موسم الرياض»

معرض ريال مدريد يقدم تاريخ النادي الأبيض في «موسم الرياض»
معرض ريال مدريد يقدم تاريخ النادي الأبيض في «موسم الرياض»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معرض ريال مدريد يقدم تاريخ النادي الأبيض في «موسم الرياض», اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 12:21 صباحاً

يعد معرض نادي ريال مدريد الإسباني المقام في منطقة ونتر لاند الترفيهية شمال الرياض، مقابل مركز الملك عبدالله المالي، واحدًا من أهم المعارض المشاركة في موسم الرياض لهذا العام؛ إذ يضم المعرض الذي يقام تحت عنوان «تعال ألعب»، العديد من الأنشطة، ويتيح لزواره ومرتاديه من عشاق النادي الملكي من مختلف الجنسيات خوض العديد من التجارب المتنوعة، والتي تلبي شغفهم في التعرف على تاريخ هذا النادي الرياضي العريق.

المعرض يقام تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه، في إطار ما نظمته من فعاليات لموسم الرياض، ويتيح لزواره رؤية سينمائية بزاوية 360 درجة لملعب النادي الافتراضي (سانتياجو برنابيو)، بالإضافة إلى العديد من اللوحات والمجسمات المختلفة التي تعرض تاريخ النادي العريق مع الجوائز، والإنجازات التي حققها النادي الإسباني في القارة العجوز (أوروبا).

ويضم معرض النادي «الميرينجي» كما يحلو لعشاقه تسميته، -في إشارة للحلوى الإسبانية البيضاء المصنوعة من السكر وبياض البيض- في جنباته متجرا يقدم أبرز المنتجات الرسمية؛ منها مجسمٌ لملعب النادي، ومختلف القمصان التي سبق ولعب بها النادي بكافة المقاسات، وغيرها مما يصلح مقتنياتٍ تذكاريةً للمشجعين والزوار.

كما يضم المعرض في أحد أركانه متحفاً مصغراً يحوي مجسماتٍ تمثل الكؤوس والألقاب التي حققها النادي على مر تاريخه مع بطولة دوري أبطال أوروبا والبالغ عددها 13 لقباً (طبق الأصل). كما يتم عرض جائزة نادي القرن في أوروبا المقدمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتي نالها النادي الإسباني في مطلع الألفية الجديدة، إضافة إلى عرض أبرز الجوائز الفردية للاعبي وأساطير النادي مثل الكرات الذهبية والقفاز الذهبي وغيرها من العروض المشوقة.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه كانت قد دشنت رسميًا افتتاح معرض ريال مدريد مساء السبت الماضي، وسط حضور رسمي وجماهيري بحضور نجم منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد السابق ألفارو أربيلوا والذي يعمل سفيرًا للأعمال الاجتماعية والإنسانية للنادي الملكي في الشرق الأوسط.

وشرع المعرض في استقبال زواره اعتبارا من يوم الأحد 20 أكتوبر وفق مواعيده الرسمية من الساعة 4 مساءً إلى 12 منتصف الليل يوميًا، وحتى يوم الأربعاء الموافق 15 يناير من العام 2020م.

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، رئيس موسم الرياض تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ قد دشن رسميًا انطلاق فعاليات موسم الرياض، أكبر مواسم السعودية، يوم الخميس الماضي، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 11 أكتوبر إلى منتصف ديسمبر لعام 2019م في 12 منطقة؛ منها 6 مناطق رئيسية و6 فرعية، موزعة في مختلف أنحاء العاصمة؛ هي: 1- الرياض بوليفارد 2- واجهة الرياض 3- معرض الرياض للسيارات 4- رياض ونتر وندرلاند 5- ملاعب الرياض 6- الحي الدبلوماسي 7- حي المربع 8- حي الملز 9- وادي نمار 10- نبض الرياض 11- رياض سفاري 12- رياض صحارى، وذلك على مساحة تبلغ 14 مليون مترٍ مربع.

ويستهدف «موسم الرياض» العديد من الشرائح المتعددة من السياح حول العالم لعدد يقارب نحو مليون زائر من كافة أرجاء العالم من ضمنها: الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا وسط فعاليات عالمية متنوعة تناسب كافة أطياف المجتمع تمتد مدتها إلى 66 يومًا.

المصدر
عاجل