مدير الإدارة العامة للمرور الأسبق: "الدائري طريق موت وأنا شخصيًا بخاف أمشي عليه" (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد اللواء سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب، ومدير الإدارة العامة للمرور الأسبق، على سوء "الطريق الدائري"، مشددًا: "طريق موت وأنا شخصيًا بخاف أمشي عليه".


وأضاف "طعيمة"، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية، ويقدمه سيد علي، أن هذا الطريق ينقصه الكثير، مثل وسائل الأمان.


ولفت إلى أنه لا يوجد مراقبة للطريق حتى الآن، والمشكلة ليست مشكلة قانون مرور، إنما منظومة مرور، مشيرًا إلى أن سائقين النقل يلجأون للطريق الدائري للتهرب من دفع الرسوم على الطرق الأخرى، مشددًا على ضرورة أن يتم عمل صيانة للطريق الدائري وخاصة "عين القط"، ولا يوجد إنارة.

يُذكر أن الطريق الدائري هو طريق محيطي حول القاهرة الكبرى أنشئ بهدف ربط محافظات القاهرة الكبرى، وتخفيف التكدس المروري داخل القاهرة وضواحيها حيث تصل الحركة المرورية عليه إلى أكثر من 100 ألف سيارةيوم. وبدأت وزارة الإسكان في إنشاء الطريق عام 1986 وتم الانتهاء منه بالكامل عام 2005 بطول إجمالي 100 كم وعرض حارتين لكل اتجاه وذلك على مراحل متعددة. ثم استلمته وزارة النقل والممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري وبدأت في تطويره حتى أصبح 3 حارات من القطامية حتى السويس و4 حارات في باقي الطريق.


ويتكون الطريق من قوسين شرقي وغربي، ينتهي القوس الغربي عند محور المنصورية المتجه لمناطق اللبيني والمنصورية وطريق سقارة ومحور المريوطية المتجه يسارًا لمناطق ميدان الرماية والسادس من أكتوبر وطريق الواحات وطريق القاهرةالإسكندرية الصحراوي، ويمينًا إلى القوس الشرقي المتجه لمناطق كرداسة، محور صفط اللبن، محور 26 يوليو، محور أحمد عرابي، القومية العربية، الوراق، القناطر الخيرية، طريق شبرا الخيمةالإسكندرية الزراعي، بهتيم، طريق مسطرد الإسماعيلية الزراعي، المرج، مؤسسة الزكاة، مدينة السلام، طريق الإسماعيلية الصحراوي، الهايكستب، المطار، طريق السويس، التجمع الأول، التجمع الخامس، طريق القطاميةالعين السخنة، المعراج، زهراء المعادي، المقطم، طريق الأوتوستراد، طريق المعاديحلوانالصف، المنيب، البحر الأعظم وحتى يصل لمحور المريوطية ليتصل مع القوس الشرقي.

هذا المقال "مدير الإدارة العامة للمرور الأسبق: "الدائري طريق موت وأنا شخصيًا بخاف أمشي عليه" (فيديو)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق