التضامن: أصحاب المعاشات في عيون "السيسي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن لتأمينات والمعاشات، إن أصحاب المعاشات في عيون الرئيس عبدالفتاح السيسي قولًا واحدة، لافتًا إلى أن زيادة المعاشات هذا العام وصلت لـ15% بحد أدنى 150 جنيهًا.

وتابع مستشار وزيرة التضامن لتأمينات والمعاشات، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأحد، أن هناك 9.6 مليون مواطن سيستفيدون من زيادة المعاشات، وتكلفة هذه الزيادة 28.1 مليار جنيه في العام، وإجمالي المعاشات التي ستصرف في 2019-2020 تقدر بـ200 مليار جنيه.

هذا وأعلن "السيسي"، خلال كلمته في احتفالية "تكريم المرأة والأم المثالية"، رفع الحد الأدنى للأجور لكل العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين في الدولة علاوة دورية ثانوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وبحد أدنى 75 جنيه للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسية لغير المخاطبين بالقانون.

وأضاف أنه تقرر منح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بقدر 150 جنيه للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور، وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية مما يعكس تحسن أحوال كل الموظفين.

وأشار إلى أنه سيتم اطلاق أكبر حركة ترقيات بالدولة لكل من استوفى المدة، ومنح أصحاب المعاش زيادة بنحو 15% وبحد أدنى 150 جنيه، مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

هذا المقال "التضامن: أصحاب المعاشات في عيون "السيسي"" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق