صحيفة أمريكية تكشف علاقة "بن سلمان" باختفاء أغلى لوحة في العالم (صورة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

تلاشت لوحة "المسيح المخلص"، للرسام الشهير ليوناردو دافنشي، والتي اقتناها الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، بمبلغ يقارب نصف مليار دولار.

وكان من المقرر عرض اللوحة في متحف اللوفر في أبوظبي، كما وعدت إدارة المتحف بذلك، ثم تراجعت في سبتمبر2018، غير أنه لا يعرف مكانها إلى الآن، بحسب "نيويورك تايمز"، واشترى الأمير بدر بن فرحان آل سعود اللوحة خلال مزاد علني "كريستي" في نيويورك بـ450.3 مليون دولار، لتكون بذلك أغلى لوحة بالتاريخ.

وبرأي الصحيفة، فإن ولي العهد السعودي بن سلمان، هو الذي اشترى اللوحة، فهو على علاقة قريبة من الأمير بدر بن فرحان، وربما قرر بن سلمان الاحتفاظ بهذه اللوحة وعدم عرضها.

هذا واكتسبت اللوحة بفضل نسبتها الجديدة إلى ليوناردو، موقعا في عام 2011، ذا أثر رجعي ضمن لوحاته، التي يُحتفظ بها في المعرض الوطني للفنون في لندن، وبعد عامين اشتراها الملياردير الروسي ديمتري إي رايبولوفليف بمبلغ 127.5 مليون دولار، أي بأقل من ثلث الثمن الذي بيعت به في عام 2017، عندما عرضتها مؤسسة "كريستي" في نيويورك للمزاد العلني. 

ويظهر على اللوحة يسوع المسيح، جالسًا رافعًا يده اليمنى، وفي يده اليسرى حاملا كرة زجاجية يعلوها صليب.

هذا المقال "صحيفة أمريكية تكشف علاقة "بن سلمان" باختفاء أغلى لوحة في العالم (صورة)" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق