علماء صينيون يحولون النفايات الزراعية إلى وقود للطيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بكين-سانا

توصل علماء صينيون إلى طريقة لتحويل النفايات الزراعية إلى وقود طيران عالي الكثافة ما قد يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن صناعة الطيران.

ووفقا لوكالة شينخوا أوضح فريق البحث فى معهد داليان للفيزياء الكيميائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم أنهم استخدموا

السليلوز وهو مكون رئيسي في النفايات الزراعية كمادة خام لإنتاج نوع من مركب بوليسيوألكان الذي يتميز بنقطة تجميد أقل وكثافة أعلى مقارنة بالوقود النفاث التقليدي فيما يمكن استخدامه كبديل لأنواع وقود الطائرات عالية الكثافة الحالية أو كمادة مضافة لتحسين كفاءة أنواع وقود الطيران الأخرى.

وأشار الفريق إلى أن الوقود الحيوي مشتق من الكتلة الحيوية وله كثافة أعلى حيث يمكن للطائرة أن تطير إلى مسافة أبعد وتحمل أوزانا أكبر من تلك التي تستخدم وقود الطائرات التقليدي ما من شأنه أن يساعد في تخفيف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لافتا إلى أن البحث يوفر استراتيجية جديدة لتصنيع وقود الطائرات المتطور باستخدام السليلوز فيما يتوقع أن تبدأ عملية التسويق لهذا المنتج في غضون ثلاث أو خمس سنوات.

هذا المقال "علماء صينيون يحولون النفايات الزراعية إلى وقود للطيران" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق