رئيس مجلس النواب: السيسي لم يطلب تعديل الدستور وهو غير راغب في السلطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن رئاسة الجمهورية لم تتدخل من قريب أو بعيد فى هذه التعديلات، وكانت هذه التعديلات نبتًا برلمانيًا خالصًا بدأت داخل المجلس وانتهت داخله بالموافقة بأغلبية الثلثين نداءً بالاسم.

وقال رئيس مجلس النواب، فى أول حوار تلفزيونى له بعد صياغة التعديلات الدستورية، مع خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن المجلس له الحرية التامة، وخاصة بعد الحوار المجتمعى الذى حدث داخل النواب.

وأشار إلى أن الاقتراح المقدم كان لمدتين كلاهما 6 سنوات، مضيفًا: "رئيس الجمهورية لم يطلب هذه التعديلات، وعلى الجميع أن يعلم أن الرئيس السيسى قبل المسئولية فى بداية الأمر، فى مرحلة كان يعلم تمامًا أن هذا المجتمع يحتاج لمجهود وإخلاص غير عادى، وهى مهمة شبه مستحيلة يوم أن قبل المسئولية، واعتقد أنه غير راغب فى السلطة، ولم يتدخل من قريب أو بعيد".

وذكر رئيس مجلس النواب، أنه كان هناك اتجاه لمدة الفترة لـ6 سنوات ابتداء من انتخاب الرئيس السيسى، وهذا الاقتراح كان لم يكن منبته الأغلبية، بل جاء من شخصية مرموقة لها قيمة وقامة وهو الدكتور محمد غنيم خلال الحوار المجتمعى، وهذه الفكرة تم تطويرها داخل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية وتم تطبيق القاعدة الدستورية بأثر فورى وليس رجعى، وهذا حق طبقًا للقاعدة العامة والمجردة.

هذا المقال "رئيس مجلس النواب: السيسي لم يطلب تعديل الدستور وهو غير راغب في السلطة" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق