حسابات السلامة للجهات الحكومية 4 فقط.. أبرزها «السعودية للكهرباء» و«التخصصي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسابات السلامة للجهات الحكومية 4 فقط.. أبرزها «السعودية للكهرباء» و«التخصصي», اليوم الخميس 13 يونيو 2019 06:57 صباحاً

عبدالله الداني (جدة)

على أن الاهتمام بالسلامة العامة والمتخصصة من أهم الجوانب التوعوية التي يحتاجها المجتمع، وعلى رغم أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت منابر مؤثرة في عملية نشر الوعي بإجراءات السلامة بكافة جوانبها، إلا أن كثيرا من الجهات تحجم عن استغلالها بالشكل المطلوب، بما فيها جهات تعنى مباشرة بالسلامة، وبعضها تنشر بين الحين والآخر منشورات توعوية على فترات متفرقة دون التركيز عليها.

وقليلة هي الجهات والشركات التي خصصت حسابات رسمية متخصصة للسلامة، منها حساب «التثقيف الصحي» الذي دشنه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، في (تويتر) في ديسمبر 2009، وينشر من خلاله معلومات صحية وتثقيفية؛ لتعزيز الحياة الصحية للمجتمع من خلال تصاميم انفوجراف، وقدم الحساب منذ تأسيسه 13473 تغريدة، بينما يتابعه 79415 مغردا، ويعد الأكثر متابعة من بين الحسابات التخصصية رغم أنه لا يركز إلا على الجانب الصحي فقط.

أما حساب السلامة، الذي أطلقته الشركة السعودية للكهرباء في (تويتر) في ديسمبر 2016، اهتم بتعزيز ثقافة السلامة في مختلف نواحي الحياة (الكهربائية، والمرورية، والصحية، والغذائية، وأثناء السفر، والسلامة في المدارس، وغيرها)، تحت شعار «#سلامتك_بيدك»، ويراه متابعون من أهم الحسابات ثراء بالمعلومات وتنوعاً في المضمون وتعدداً في التصاميم (فيديو، موشن جرافيك، انفوجراف) ويتخذ نمطاً تفاعلياً عبر المسابقات التوعوية متنوعة بين الحين والآخر وجوائز قيمة. وقدم الحساب منذ إطلاقه 1239 تغريدة ومحتوى متنوعا على مدار 30 شهراً، ويتابعه 60675 مغرداً.

أما هيئة الغذاء والدواء، فأطلقت في نوفمبر 2017 في (تويتر) أيضاً، حساب «صح وصحي»، وهو حساب وجناح تفاعلي ويقدم مسابقات، تهدف إلى رفع الوعي بسلامة التعامل مع المنتجات الغذائية ومعرفة الخيارات الصحية خلال شهر رمضان وغيره، ويتابع الحساب 7307 مغردين، بينما نشر 99 تغريدة، ويقدم المعلومات من خلال قوالب الانفوجراف والفيديو.

فيما تقدم هيئة النقل العام، محتوى توعوياً تخصصياً يعنى بالسلامة المرورية عبر منصة (تويتر) أطلق في فبراير 2019 من خلال حساب «المركز الوطني لسلامة الطرق»، وهو أحد مشاريع برنامج التحول الوطني 2020، ويهدف إلى تحسين مستويات السلامة المرورية لتصبح المملكة ضمن أقل 20 دولة في نسبة الحوادث بحلول 2030، ونشر الحساب 59 تغريدة، بينما يتابعه 1981 مغرداً، ويقدم معلوماته من خلال تصاميم الانفوجراف والفيديو، إضافة إلى أخبار المركز.


هذا المقال "حسابات السلامة للجهات الحكومية 4 فقط.. أبرزها «السعودية للكهرباء» و«التخصصي»" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق