«ياسمين» تقوم بأول رحلة رسمية بعد 6 سنوات من رخصة «الطيران المدني»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«ياسمين» تقوم بأول رحلة رسمية بعد 6 سنوات من رخصة «الطيران المدني», اليوم الخميس 13 يونيو 2019 06:57 صباحاً

حسين هزازي (جدة)

تمكنت الكابتن طيار ياسمين الميمني من التحليق بأول رحلة طيران رسمية لها بعد انضمامها لشركة طيران سعودية، بطائرة من نوع ART بعد معاناة قاربت 6 سنوات منذ حصولها على رخصة الطيران من هيئة الطيران المدني دون أن تجد فرصة للعمل في أي شركة طيران، في خطوة وصفتها بالمهمة في حياتها العملية وحياة أمثالها من السعوديات الشغوفات بالطيران، وقالت لـ«عكاظ»: وضعت قدمي على أول طريق النجاح، وخطوت خطواتي الأكثر أهمية نحو تحقيق هدفي منذ تخرجي عام 2013.

بدأت «ياسمين» التدريب مع طيران «نسمة» قبل 4 أشهر، وأوضحت أنها اجتازت كامل الاختبارات التي تؤهلها لتكون مساعد كابتن طيار وتقود رحلتها الأولى بين القصيم وتبوك، وأوضحت أنها ستستمر كمساعد طيار فترة من الوقت «نظامياً» حتى تصل إلى هدفها بأن تكون قائدة للطائرة «كابتن».

بدوره، قال المدير العام لعمليات نسمة للطيران الكابتن أحمد الجهني، أن ياسمين تقدمت مع فتاة أخرى و75 شابا لاختبارات البرنامج، واجتاز منهم 11 متقدما بينهم «ياسمين».

وأضاف «بدأت دورة التدريب للمتقدمين داخل السعودية، ثم خضعوا للتدريب على الطائرة من نوع ART ونجحوا في الدورة بدرجات عالية، ثم أرسلوا للتدريب خارج المملكة (مدريد وجاكرتا) واجتازوا التدريب».

معتبراً «ياسمين» من أفضل المتدربين وأنشطهم ولديها صفة الدقة والالتزام بالمواعيد ودائماً ما تكون جاهزة لأي طارئ، كاشفاً عن مشروع جديد للشباب والشابات السعوديين في مجال الخدمة الجوية، تقدمت له 300 فتاة، في طور الدراسة والأخذ بالخبرات السابقة.


هذا المقال "«ياسمين» تقوم بأول رحلة رسمية بعد 6 سنوات من رخصة «الطيران المدني»" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق