تفاصيل الاجتماع المغلق لصحة البرلمان.. والعين على "مشروع قانون الهيئة العليا للدواء"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في اجتماع مغلق استمر قرابة الساعتين، خرجت لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب بقرار من شأنه إنهاء الجدل بشأن الهيئة العليا للدواء وكيفية عملها.

 

خلص اجتماع اللجنة إلى الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون التنظيم المؤسسي لجهات الدواء والمستحضرات والمستلزمات والأجهزة الطبية، المعروف باسم "الهيئة العليا للدواء"، المقدم من الحكومة.

 

محمد العمارى، رئيس اللجنة، فى تصريحات للمحررين البرلمانين عقب انتهاء الاجتماع المٌغلق لمناقشة المشروع، أن القانون الجديد سيكون خطوة مهمة لحل كافة المشاكل المتعلقة بهذا الملف الحيوى، وسيكون بداية لطفرة حقيقة لتصدير الدواء المصرى للخارج.

 

وأوضح أن اللجنة وافقت على القانون من حيث المبدأ، وناقشت أيضا مواد الإصدار وأقرتها، ومن المقرر تحديد اجتماع خلال الأيام المقبلة، لاستكمال مناقشة مواد القانون، للانتهاء منه فى أقرب وقت ممكن.

 

وأشار العمارى إلى أنه طبقا للنص المُحال من الحكومة سيتم إنشاء 3 جهات، الأولى هى المجلس الأعلى للدواء والتكنولوجيا الطبية، ومسئوليتها وضع السياسة العامة للدواء فى مصر والرقابة عليه، والثانية هى الهيئة المصرية للتكنولوجيا الطبية كهيئة اقتصادية مسئولة عن عملية شراء المنتجات الطبية والخامات والمستلزمات وإعداد الموازنات الخاصة بها، والثالثة هى الهيئة المصرية للرقابة الدوائية.

 

 

هذا المقال "تفاصيل الاجتماع المغلق لصحة البرلمان.. والعين على "مشروع قانون الهيئة العليا للدواء"" مقتبس من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق