الارشيف / المزيد

عقب اغتيال أبو العطا والعجورى.. "الجهاد الإسلامى" تتوعد إسرائيل برد قاسٍ

  • 1/2
  • 2/2

حركة الجهاد الإسلامى

حركة الجهاد الإسلامى

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 05:30 م

هددت حركة الجهاد الإسلامى بتوسيع نطاق إطلاق النار إلى إسرائيل ظهرًا بعد جنازة بهاء أبو العطا أحد قادة الجهاد الإسلامى فى فلسطين، الذى قُتل فى قطاع غزة هذا الصباح، وهددت المنظمة بمواصلة إطلاق النار باتجاه تل أبيب، والقدس بعد الجنازة. وفقا لصحيفة يسرائيل هيوم العبرية.

 

وأضافت أن لا خيار لدى الحركة سوى المواجهة وأن لا حسابات ستمنعها من الرد على جريمة اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا ونجل القيادي أكرم العجورى.

 

حركة الجهاد الإسلامي
حركة الجهاد الإسلامى

 

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامى، إن "إسرائيل" نفذت هجومين منظمين متزامنين فى سوريا وغزة فى إعلان جديد عن حرب مفتوحة أقرها العدو الصهيونى ضد قادة المقاومة ومحورها"، وقال: لن نسمح بتغيير قواعد الاشتباك التى ثبتتها سرايا القدس بالدم، فالعودة للاغتيال وبعنوان كبير اسمه أبو العطا هى رسالة نقرأها جيدا أراد المحتل من خلالها وفى شخص بنيامين نتنياهو أن يعيد تشكيل حكومته ويحظى بأغلبية وعلى حساب دمائنا.

 

وشدد على أن الاغتيالات والهجمات وما سيتبعها من ردود، سيدفع ثمنها نتنياهو، وسيفشل مجدداً، وسيدفع ثمنا غاليا باستهداف أبو العطا وزوجته واغتيال العجورى فى دمشق.

 

ونعت سرايا القدس، الجناح العسكرى للجهاد الإسلامى فى بيان، بهاء أبو العطا، مشيرة إلى استشهاد زوجته في القصف الذي استهدف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وتوعدت بـ"رد مزلزل" على استشهاده.

 

بعد تصعيد إسرائيل فى غزة.. الرئاسة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولى بالحماية

إسرائيل تنشر فيديو للحظة قصف أحد أكبر شوارع تل أبيب

 

في السياق ذاته، قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان إن إسرائيل استهدفت منزل  عضو المكتب السياسى للحركة أكرم العجورى صباح الثلاثاء، في العاصمة السورية دمشق، مما أسفر عن استشهاد أحد أبنائه.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن صفارات الإنذار دوت بشكل متواصل منذ فجر اليوم الثلاثاء في مستوطنات غلاف غزة ومدينة تل أبيب ويافا المحتلةكما أطلقت سرايا القدس رشقات صاروخية باتجاه مدينة سديروت، القريبة من القطاع، ما أسفر عن إصابة مبنيين، دون وقوع إصابات.

 

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن منذ ساعات الصباح أطلق ما يقارب 50 صاروخا من قطاع غزة نحو المستوطنات والبلدات فى الأراضى المحتلة.

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا