الارشيف / المزيد

ظهور أسنان في أنف شاب.. ظل 3شهور غير قادر على التنفس (فيديو وصور)

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ظهور أسنان في أنف شاب.. ظل 3شهور غير قادر على التنفس (فيديو وصور)

12 نوفمبر 2019 - 32 : 17

كتب - عادل عبدالمحسن

أصيب شاب في الثلاثينات من العمر بالصدمة عندما ذهب إلى المستشفى يشكو من عدم قدرته على التنفس ليكتشف أن سبب ذلك هو نمو الأسنان في أنفه.

كان تشانج بينشنج، 30 عاماً، قد ذهب إلى المستشفى الرابع التابع لجامعة هاربين الطبية في الصين بعد 3شهور من المعاناة وعدم قدرته على التنفس من أنفه.  

وحسبما ذكرت صحيفة مترو البريطانية، قال للأطباء إنه يحاول النوم ليلًا لكن دون فائدة لانسداد الأنف ودائما يشم رائحة "تسوس" مستمرة في أنفه فنصحه بالخضوع للأشعة السينية، التي رصدوا فيها ظل "الكثافة العالية" في الجزء الخلفي من تجويف الأنف واعتقدوا أنه سنه المفقودة منذ زمن طويل.

 

 

كانت الشاب "تشانج بينشنج" قد تعرض عندما كان طفلاً في العاشرة من عمره للسقوط من الطابق الثالث لمركز تجاري، وخرجت أسنانه من فمه وتمكّن بطريقة ما من تجذير السن فى أنفه ونموه.

وقال الدكتور قوه لونغمي، في المستشفى الرابع التابع لجامعة هاربين الطبية، في هاربين، الصين، إن سن تشانج قد تحور وضعه ولم يرفضه أنفه باعتباره "جسمًا غريبًا" وتمت إزالة السن الذي يبلغ طوله 1 سم من أنف تشانغ خلال عملية جراحية استمرت 30 دقيقة الأسبوع الماضي.

ويقال الآن إن الشاب يتعافى بشكل جيد ويعتبر وجود سن ينمو في أنفك أمرًا نادرًا، مع احتمال إصابة أقل من 0.1٪ من السكان والمعروفة باسم الأسنان المحتجزة داخل الأنف، كما يمكن أن يكون سبب التلف المادي للوجه، أو مشاكل في النمو. تم تسجيل 23 حادثًا من الحالات الفردية المسجلة في المجلات الطبية بين عامي 1959 و2008.

 

 


اعلان مصر للطيران

المصدر
بوابة روز اليوسف

قد تقرأ أيضا