الارشيف / المزيد

«منتدى مسك»: 107 يتنافسون على كأس العالم لريادة الأعمال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«منتدى مسك»: 107 يتنافسون على كأس العالم لريادة الأعمال, اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019 03:10 صباحاً

أمل السعيد (الرياض)

على قدم وساق، يستعد 107 رواد ورائدات أعمال من 77 دولة للمنافسة على الفوز بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تأتي ضمن فعاليات منتدى مسك العالمي الذي انطلق في الرياض أمس، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية». فيما ينتظر أن تعلن النتائج في اليوم الأخير من المنتدى غداً (الخميس).

وامتدت رحلة المشاركين على مدى 10 أشهر من 185 حتى وصلت إلى الرياض في بطولة هي الأولى من نوعها حول العالم، بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، فيما تأهلت 6 شركات سعودية متخصصة في الأمن الرقمي والمدن الذكية للوصول إلى نهائيات المسابقة التي تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال بدءا من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النمو، إذ عملت المبادرة على استقطاب مستثمرين عالميين لتقديم فرص استثمارية للمشاريع الناشئة وتبني ودعم رواد الأعمال الشباب.

وشهد اليوم الأول من المنتدى اختيار 40 من أصل 107 متسابقين، تختارهم لجنة تحكيم من مستثمرين عالميين مشاركين في المسابقة، وفيما يرتفع سقف التحدي مع اختيار أفضل 10 منهم في اليوم الثاني ليمثلوا 9 قطاعات هي: الطاقة، والبيئة، والتصنيع، والنقل، والروبوتات والتقنية، والتعليم، والطب، وحلول المستهلك والتجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، فيما سيرشح واحد منهم للفوز بالكأس بجانب 4 أوائل في اليوم الثالث والأخير.

وللحصول على أفضل فرص التنافس العادل، اعتمد المنتدى خطوات تنفيذ المسابقة بطرق متعددة، والتي منها إتاحة فرصة الجلوس مع مستثمر خلال اليوم الثاني من المنتدى لمدة 20 دقيقة، يعرض فيها رواد الأعمال فكرتهم. فيما حدد معايير ثابتة يراعى فيها الاختلافات بين الثقافات لرواد الأعمال المشاركين، إضافة إلى اتخاذ شركاء من دول عدة للوصول إلى أفضل الشركات المترشحة.


المصدر
صحيفة عكاظ

قد تقرأ أيضا