ابتكار نوع جديد من الزجاج ضد الكسر لشاشات الهواتف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مونتريال-سانا

طور علماء كنديون نوعا جديدا من الزجاج المضاد للكسر مستوحى من متانة صدف البحر بما يمهد الطريق لشاشات هواتف قوية غير قابلة للتلف.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه استنادا إلى الطبيعة ابتكر فريق من الباحثين في جامعة ماكغيل زجاجا مركبا تصل قوته إلى ثلاثة أضعاف قوة الزجاج المقوى وإلى 24 ضعفا بالنسبة للزجاج العادي بفضل مادة مقاومة للصدمات وضعوها على أصداف من الرخويات التي تبدو ضعيفة “ما جعل منها دروعا واقية وصلبة بشكل لا يصدق”.

وقال فرانسوا بارثيلات وهو مهندس ميكانيكي في الجامعة إن المكونات الزجاجية دائما أضعف الروابط والأكثر هشاشة في النظام بأكمله ولكن مع بعض الإلهام الحديث عن الطبيعة يقول إنه ليس بالضرورة أن يكون الأمر كذلك.

وأشار بارثيلات إلى أن الحيوانات تأخذ مكونات ضعيفة نسبيا وهي عبارة عن بروتينات معدنية ناعمة وهشة وتحولها إلى دروع صلبة لها مبينا أن مقاومة المواد للتاثير بهذه الحالة تزيد من 15 إلى 24 مرة عن الزجاج العادي.

هذا المقال "ابتكار نوع جديد من الزجاج ضد الكسر لشاشات الهواتف" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق